الحكومة تصدم أندية الدوري الإسباني: "عليكم الانتظار لفترة أطول"

الاحد 26 ابريل 2020 | 08:47 مساءً
كتب : خالد رزق

قال وزير الصحة الإسباني سلفادور إيلا اليوم الأحد إنه ربما يجب الانتظار لفترة أطول قبل عودة منافسات كرة القدم من جديد، وذلك في ظل استمرار أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويعمل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني والمجلس الرياضي الإسباني على وضع خطة لاستئناف منافسات كرة القدم، المتوقفة لفترة غير محددة، وذلك عند الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة.

وطبقا للبروتوكول الذي قدمته رابطة الدوري الإسباني، يتم إخضاع كل لاعب لفحص فيروس كورونا، وهو ما قد يمثل مشكلة نظرا لأن إسبانيا لا تشهد وفرة في مستلزمات إجراء الاختبارات.

وقال وزير الصحة إيلا في مؤتمر صحفي :"لا يمكنني الآن أن أقول إنه من الممكن استئناف منافسات كرة القدم قبل الصيف، فهذا سيفتقد الحكمة من جانبي."

وأضاف "هناك تعليمات من وزارة الصحة تطبق على كل التجمعات بأنواعها، بما في ذلك كرة القدم الاحترافية. يجب وضع أي نوع من الاختبارات التشخيصية تحت تصرف الحكومات الإقليمية."

وسجلت إسبانيا أكثر من 22 ألف و900 حالة وفاة بسبب عدوى كوفيد-19 بينماوأكثر من 220 ألف إصابة، علما بأن معدل الإصابات اليومي بدأ في التراجع.

وتعتزم الحكومة الإسبانية تخفيف قيود الإغلاق العام اعتبارا من الثاني من مايو، حيث ستسمح للمواطنين بممارسة الرياضة في الخارج وبشكل فردي لمدة ساعة واحدة يوميا، وذلك بشرط استمرار تراجع معدل الإصابة.

اقــــرأ أيضًا:

دار الإفتاء توضح السن الشرعية لصيام الأطفال في شهر رمضان

الحلقة الثانية لمسلسل "النهاية": مطاردة بين يوسف الشريف والأمن

اقرأ أيضا