إحالة شخص بتهمة الاتجار في المواد المخدرة

الاثنين 27 ابريل 2020 | 05:42 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أمرت نيابة الظاهر، إحالة سائق إلى محكمة الجنايات، لمزاولة نشاطه الإجرامى فى الاتجار فى المواد المخدرة وترويج على المتعاطين، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة .

تعود بداية الواقعة أثناء مرور ضباط مباحث الظاهر لتفقد الحالة الامنية بدائرة القسم، قد اشتبه في شخص مستقل دراجة نارية، يدعى "على.ك" 29 سنة، ، و بتفتيشه عثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش، وزنت نحو 450 جراما، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عن الضبط اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غیر المشروعة والهاتف المحمول لتسهیل الاتصال مع المتعاطين ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة،وتباشر النيابة التحقيق،كما أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق، حتى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات .

فى سياق اخر

فتاة تجبر كلبًا على شرب الكحول.. كيف تعاملت الشرطة معها؟

تواجه مراهقة أوكرانية في الثامنة عشر من عمرها اتهامًا بالقسوة في معاملة الحيوانات عقب قيامها بتصوير مقطع فيديو شوهدت خلاله وقد كانت تجبر كلبها الأليف على احتساء الكحول.

وبحسب ما جاء في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن المراهقة، التي لم يتم الكشف عن هويتها، انفجرت في الضحك بعد أن بدأ الكلب يرتجف بشكل لا يمكن السيطرة عليه بعد ابتلاعه الكحول؛ وألقت السلطات في إحدى القرى الواقعة غرب أوكرانيا القبض عليها بعد مشاركتها الفيديو الذي التقطته عبر الإنترنت، وزعمت الفتاة أنها أقدمت على هذه الخطوة بهدف "الترفيه عن أصدقائها".

وأوضح التقرير أنها ظهرت في بداية الفيديو وقد كانت تقوم بسكب الكحول لكلبها، وسُمع صوتها وهي تتحدث قائلة: "الآن سنكتشف كيف سيؤثر عليه"، ولم تمض سوى لحظات حتى سُمع صوتها مجددًا لكنها كانت تضحك هذه المرة على رد فعل حيوانها الأليف الذي كان بدأ يتشنج بسبب الكحول.

وبعد قيام الشرطة بتتبعها والتوصل إليها، اعتذرت المراهقة عن تصرفها وذكرت أن الأمر كان مجرد "لعبة"، موضحة أنها وأصدقاءها كانوا يتحدون بعضهم البعض للقيام بمهام مختلفة، وطُلب منها القيام بذلك، وأكدت أنها نادمة على ما فعلته.

وأفادت الشرطة المحلية بأنه قد تم توجيه تهمة القسوة في معاملة الحيوانات إليها، ويمكن أن تُعاقب بدفع غرامة قدرها 8500 هريفنا أوكرانية، ما يعادل نحو 255 جنيهًا إسترلينيًا.

اقرا ايضا

ضبط عصابة مسلحة بشبرا الخيمة

فتاة تجبر كلبًا على شرب الكحول.. كيف تعاملت الشرطة معها؟