هاني الناظر يحذر المصريين من مغادرة منازلهم وقت الحظر

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 12:25 صباحاً
كتب : مها عبدالرازق

علق الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقًا على بيان وزارة الصحة والسكان عبر حسابه الرسمي على فيس بوك قائلا:"حقيقي انا متفائل ولازلت الحمد لله ولكني احرص يوميا علي تحذير الناس وضرورة البقاء في المنزل والتباعد والبعد عن التزاحم وضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية التي تكلمت عنها كثيرا".

وأضاف "الناظر":"الا انه وبعد زيادة أعداد الإصابات الجديدة النهاردة نسبيا وايضا عددالوفيات رحمة الله عليهم لابد ان ننتبه جميعًا ان هذا حدث بعد حالة الاستهتار اخر ايام قبل رمضان والتزاحم الغير المبرر وعليه فإذا استمرينا في حالة اللامبالاة.

وتابع "الناظر":"ولم نطبق قواعد الوقاية والتعامل بمنتهي الجدية مع المشكلة وضرورة التباعد الاجتماعي فان البديل قد يكون حظر شامل وهذا شئ في منتهي الصعوبة ولكنه قد يكون الحل الفعال لمواجهة عدم الاكتراث والاستهتار".

واختتم "الناظر" قائلا:"برجاء الالتزام الشديد والعودة لاتباع جميع إجراءات الوقاية بمنتهي الجدية وان شاء الله تعدي ولكن لازم بصراحة ناخذ الموضوع بجدية اكثر".

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، عن خروج 60 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1236 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1602 حالة، من ضمنهم الـ 1236 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 248 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 4782 حالة من ضمنهم 1236 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 337 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

هاني الناظر يحذر المصريين من الخروج لهذا السبب

توأمان متشابهان في كل شئ حتى في الوفاة "بسبب كوفيد - 19"

اقرأ أيضا