حكم الشرع في إجبار الأطفال على الصيام.. الأزهر يجيب

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 09:55 صباحاً
كتب : سهام يحيى

ورد سؤال إلى مركز الأزهر العالمي للفتوى، عبر الصفحة الرسمية على موقع «فيسبوك»، حول حكم الشرع في إجبار الطفل على الصيام في شهر رمضان.

وأجاب عن السؤال الشيخ أحمد رضا، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى خلال برنامج « فتاوى الصيام»، قائلا إنه لا يجوز إجبار الطفل على صيام شهر رمضان، فليس واجبا عليه شرعا أن يصوم، لأنه ليس أهلا للتكليف لصغر سنه.

وأضاف أنه يستحب مع عدم وجوب الصيام عليه أن يدرب على الصيام فمن صام في صغره سهل عليه الصيام عند بلوغه حد التكليف.

اقرا المزيد..

بث مباشر.. مسلسل النهاية الحلقة الرابعة بجودة عالية HD

يعرض الأن الحلقة الرابعة مسلسل النهاية للفنان يوسف الشريف عبر شاشة قناة "on"، وتعتبر مشاهدة مسلسل النهاية بمثابة الهاجس الأكبر الذي يشغل بال كل عشاق الدراما والمسلسلات خلال شهر رمضان الكريم، علماً بأن العديد من القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2020 قد تصارعت فيما بينها بشكل لا مثيل له على الإطلاق طيلة الفترة الماضية من أجل الظفر بحقوق نقل مسلسل النهاية، نظراً إلى النجاح الكبير المتوقع لذلك المسلسل وخاصة في ظل تعدد النجوم الكبيرة التي شاركت في التمثيل خلال ذلك المسلسل.

أحداث المسلسل تدور في زمن في المستقبل في عام 2120 حيث الانتشار الكبير للتكنولوجيا التي أصبحت تسيطر علي العالم إلا أن بطل المسلسل "يوسف الشريف" لدية حالة كبيرة من الكره لسيطرة التكنولوجيا علي جميع البشر في العالم، هذا وحسب البرومو الرسمي للمسلسل الذي تم الإعلان عنه، فإن بطل المسلسل مهندس يحاول بالكثير من الطرق إيقاف انتشار التطور التكنولوجي الذي أصبح يسيطر علي جميع أشكال الحياة، ويواجه خلال حلقات المسلسل العديد من المواقف الصعبة والضغوطات التي أبرزها عمل رجل آلي مستنسخ من بطل المسلسل.

القنوات الناقلة لمسلسل النهاية

وعن القنوات الناقله لمسلسل النهاية بطولة يوسف الشريف خلال شهر رمضان 2020 فقد أعلنت شبكة قنوات ON الحصول علي حقوق إذاعة حلقات مسلسل النهاية للفنان يوسف الشريف خلال شهر رمضان بشكل حصري ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل علي قناة ON وقناة الحياة Alhayat TV + قناة دي إم سي DMC + قناة أون ON + قناة سي بي سي CBC.

اقرا ايضا

بث مباشر.. شاهد الحلقة الرابعة من مسلسل لعبة النسيان لـ دينا الشربيني

اقرأ أيضا