روسيا: لا نعلم شئ عن صحة كيم جونج أون

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 01:39 مساءً
كتب : دعاء جمال

ذكرت شبكة "روسيا اليوم" نقلا عن الرئاسة الروسية "الكرملين" قولها بأنها لا تملك معلومات رسمية حول صحة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، بعد الشائعات الإعلامية التي تحدثت عن تدهور وضعه الصحي دون الاستناد إلى دليل غير تغيبه عن الظهور."

ومن جانبه، كان قد قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين :"إن موسكو لا تملك معلومات من قنوات دبلوماسية رسمية حول صحة الزعيم الكوري الشمالي".

وعقب أن خرجت العديد من التنبؤات التي تفيد بأن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، قد مات وبعد ذلك خرج الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ليوضح أنه يعرف مكانه لكن لا يستطيع القول، فإن وسائل الإعلام كانت قد وضعت 5 احتمالات تظهر مكان "كيم".

ومن بين الاحتمالات الخمس أن شبكة CNN الأمريكية كانت قد قالت عقب ساعات قليلة من نشرها خبر تدهور الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية، قامت ببث تقييم ذكرت فيه أن الولايات المتحدة كانت تراجع تحقيقات .

ونقاهة بعد الجراحة وهي النقاهة التي يقضيها "كيم" في منتجع سياحي بمدينة مطلة في أقصى الشرق الكوري على بحر اليابان، بعد أن خضع لعملية جراحية بالقلب والأوعية الدموية في 12 أبريل الجاري، حيث أنه كان قد ورد هذا الخبر في صحيفة Daily NK الإلكترونية، والمتخصصة في كوريا الجنوبية برصدها اليومي لما يجري في جارتها الشمالية كانت الاحتمال الثاني.

موضوعات ذات صلة:

حتى لا يعود "كورونا".. البابا فرانسيس يحذر من هذا الأمر

كورونا في إسرائيل.. إجمالي المصابين يتخطى حاجز الـ15 ألف حالة

اقرأ أيضا