رسميًا.. ليفربول يكمل 30 عاما بعيدًا عن لقب الدوري الإنجليزي

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 02:47 مساءً
كتب : أحمد عصام

أكمل ليفربول رسميًا اليوم الثلاثاء، 30 عامًا دون التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، حيث كان المقرر أن يحقق لقبه الأول منذ عام 1990 قبل عدة أسابيع، لكن تم تعليق الدوري الإنجليزي كحال باقي المسابقات في أوروبا، بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويعود آخر تتويج لليفربول إلى يوم 28 أبريل 1990، عندما حقق اللقب الثامن عشر في تاريخه تحت قيادة كيني دالجليش، بعد الفوز على كوينز بارك رينجرز بنتيجة 2-1 في آنفيلد.

ومنذ ذلك الحين، أنهى ليفربول الدوري في المركز الثاني خلال أربع مناسبات، كان آخرها الموسم الماضي، عندما خسر المسابقة لصالح مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة.

أما هذا الموسم، فيتصدر ليفربول جدول ترتيب البريميرليج بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي، ويحتاج إلى فوزين فقط، من أجل التتويج باللقب التاسع عشر.

الاتحاد الأفريقي يكشف مصير مباريات دوري الأبطال والكونفدرالية

استعبد عبدالمنعم باه السكرتير العام للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، فكرة إلغاء مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، بسبب فيروس كورونا.

وقال عبدالمنعم باه، المسؤول بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "إن إلغاء المسابقتين غير وارد نهائيًا، ولم يجر الحديث حول ذلك الأمر حتى الآن، رغم تداعيات انتشار كورونا".

وأشار السكرتير العام "للكاف"، إلى أن المسؤولين بالاتحاد الإفريقي، يناقشون إعادة جدولة المباريات في الأشهر المقبلة، مضيفًا أن الاتحاد أبدى استعداده لتأخير مباريات نصف النهائي لأشهر أخرى إذا طال أمد القضاء على وباء كورونا.

ويشارك ناديا الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما يشارك بيراميدز في نصف نهائي الكونفيدرالية.

كاشفًا عن فريقه المفضل.. نجم الهلال السعودي: نريد الدوري من الباب الكبير

اليابان: إلغاء الأولمبياد إذا تأجلت لما بعد 2021

رئيس واتفورد: الحديث عن كرة القدم غير مريح حاليًا

اقرأ أيضا