يويفا يحدد موعد حسم مصير الدوريات الأوروبية

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 02:49 مساءً
كتب : أحمد عصام

أعطى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، مهلة لروابط الدوريات المحلية حتى 25 مايو، لإبلاغه بخطط استئناف المسابقات المحلية.

وتوقفت كرة القدم في كل الدول الأوروبية الكبرى بسبب فيروس كورونا، ولم يتم استئناف أي مسابقة بعد، لكن اليويفا يرغب في بدء التخطيط للبطولات الأوروبية للموسم الجديد.

وفي خطاب إلى 55 اتحادا، قال ألكسندر تسيفرين رئيس اليويفا، إن أي رابطة ستلغي الموسم ستكون مطالبة بتقديم قائمة بالفرق المتأهلة للبطولات الأوروبية، بحلول يوم 25 مايو.

وكتب تسيفرين في الخطاب: "يجب على الاتحادات المحلية أو روابط الدوري المحلية التواصل مع اليويفا بحلول 25 مايو 2020 لكشف خطط استئناف المسابقات المحلية فيما يتعلق بموعد البدء وشكل المسابقة".

وأضاف: "في حال إلغاء الموسم المحلي قبل موعده بشكل قانوني، فإن اليويفا يطلب من الاتحاد المحلي شرحا بحلول 25 مايو 2020 عن الظروف الخاصة وراء الإلغاء واختيار الأندية التي ستشارك في البطولات الأوروبية موسم 2020-2021 بناء على المستوى الرياضي لموسم 2019-2020 المحلي".

وتأثرت الرياضة بأكملها بانتشار الوباء وتأجلت بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم حتى العام المقبل وسط توقف تام للمسابقات القارية.

وقال اليويفا بوضوح إنه يرغب من الاتحادات المحلية استكمال المواسم بدلا من إلغائها، كما يأمل في استكمال دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

كاشفًا عن فريقه المفضل.. نجم الهلال السعودي: نريد الدوري من الباب الكبير

اليابان: إلغاء الأولمبياد إذا تأجلت لما بعد 2021

رئيس واتفورد: الحديث عن كرة القدم غير مريح حاليًا