"اتخطبت وهى على ذمتى".. زوج يقيم دعوى نشوز ضد زوجته

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 06:11 مساءً
كتب : علي عرفات

على باب محكمة الأسرة بمصر الجديدة، زوج يقيم دعوى نشوز، حيث طالب فيها بإثبات خروج زوجته عن طاعته، ورفع ظلمها عنه وتمكينه من رؤية طفليه، وقدم المستندات اللازمة.

يقول الزوج أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، "زوجتي لاحقتني بـ4 دعاوي حبس بسبب قائمة المنقولات وصدر لها قرار بسجني 6 شهور، وعقدت خطبتها وهى مازالت على ذمتي".

وقدم الزوج صاحب الدعوى للمحكمة المستندات اللازمة لما تعرض له من بطش على يد زوجته طوال 8 سنوات، نتج عنه إصابته بعاهة مستديمةز

وتابع الزوج: "كانت زوجتي تهددنى بالمؤخر وقائمة المنقولات، وتتخذها وسيلة إلى ذراعي، انتهت حياتنا الزوجية بالطلاق مرتين على يد المأذون ولكن أهلها فى كل مرة كانوا يجبرونى على الرجوع لها".

وأوضح الزوج أمام محكمة الأسرة وذلك أثناء نظر جلسات تسوية المنازعات الخلافات:" كان في نظري الزواج شئ مختلف ومن أفضل الأشياء، ولم أظن أنه حياتي ستؤول لتلك الكارثة بسبب جنون زوجتي وطمعها فى أموالي، وتصرفاتها التى لا يتحملها بشر ورغبتها فى التحكم في ما أملكه، ومنعي من أسرتي".

وأضاف الزوج: "زوجتى لم تكف عن تصرفاتها الجنونية، ولم تتعظ، مما أدي إلى تدمير استقرار أطفالي وحالتها النفيسة، بسبب استخدامهم من والدتهم فى كل خلاف بيننا، وتهديدي بالحبس، وقيام أشقاء زوجتي بالتعدي على بالضرب".

وأكد الزوج:"عنفتنى بسبب طلبها مني التنازل عن الشقة لها، وطردتنى للشارع، ورفضت منحي منقولاتي الشخصية، وقررت عقد خطبتها وهى على ذمتي، لتكسىر كل التقاليد والأصول عرض الحائط".

وأضاف:" قامت برفع دعوى طلاق للضرر ضدي، وفاحئني ادعائها خشيتها أن لا تقيم حدود الله، لأدفع الثمن بالحرمان من الطفلين بعد أن منعتنى من رؤيتهم، وقيامها بالتعدى علي بالضرب مما استدعى علاج أكثر 21 يوم".

إقرأ أيضا..

"أهله بيلمسوني في مكان حساس".. أبشع قضايا الطلاق في الجيزة

صرخة وجع.. زوجة تقاضي زوجها: حرمني من طفلتي وتعدي علي بالضرب

السبب مفاجأة.. محام يتطوع للدفاع عن سما المصري