عودة التدريبات في إسبانيا والمنشآت الرياضية

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 08:26 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

سادت حالة من الحزن الشديد بالأجواء الإسبانية نتيجة انتشار وباء الكورونا، الذي أدى لتوقف الحياة الرياضية وتجميد كرة القدم.

لذا ووفقا للعديد من التقارير الأوروبية، فقد أثلج "بيدرو سانشيز" رئيس وزراء إسبانيا قلوب كل مشجع ومتابع رياضي، بعد أن تقرر عودة الأندية للتدريبات مجددا وافتتاح المنشآت الرياضية مرة أخرى.

وحدد بيدرو عودة الحياة الرياضية مرة أخرى خلال الثاني من شهر مايو القادم، بعد أن تمت مناقشات عدة مع الجهات الأمنية والصحية.

ويعني قرار رئيس وزار إسبانيا، أن يعود المحترفين بالأندية لفرق مع الأول من مايو القادم أو نهاية شهر أبريل الجاري، حتى تعود كرة القدم ومختلف الأنشطة لمسارها من جديد.

وكانت حكومات دول فرنسا وبلجيكا وهولندا، قد ألفوا بشكل نهائي مسابقات الدوري وشتى البطولات، بعدما تمكن الوباء من بلادهم وأصبح يمثل خطرا حقيقيا يؤدي لوفاة الكثيرين وإصابة الأكثر.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإيطالي، قد بدأ مبادرة عودة الحياة الرياضية في أوروبا بعد أن قرر هذا خلال الأيام القليلة الماضية.

في سياق متصل

اقترب رالف رانيك المدرب الألماني من تولي إدارة نادي ايه سي ميلان الإيطالي، في ظل رغبة الروسنيري ببناء قوام جديد للمستقبل.

ووفقا للعديد من التقارير الأوروبية، فقد اقترب رانجيك كثيرا من خلافة ستيفانو بيولي المدرب الحالي للفريق، إلا أن رانجيك طالب قبل توليه عقد العديد من الصفقات المميزة.

وأكدت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية: أن رانجيك طالب بالتعاقد مع يوفتش مهاجم ريال مدريد والمنتخب الصربي، من أجل أن يكون أولى الأوراق الرسمية التي يطالب مدرب ميلان القادم لعزمه العودة ببطل أوروبا السابق لمنصات التتويج مجددا.

يوفتش

وتتنافس أندية نابولي الإيطالي وأرسنال الإنجليزي، على ضم الصربي الشاب رغم قلة أهدافه مع ريال مدريد بالموسم الحالي.

وكان ريال مدريد، قد ضم بين صفوفه يوفتش قادما من انتراخت فرانكفورت الألماني مقابل 60 مليون يورو، إلا أنه لم يستطع الانسجام سريعا ليتواجد على دكة الاحتياط تارك الهجوم كما هو تحت حيازة كريم بنزيما.

الجدير بالذكر أن ميلان يمتلك الآن مهاجميه زلاتان ابراهيموفيتش وانتي رابتتش، حيث أن الثنائي، قد ساهمت بعدد كبير من الأهداف بالفترة الأخيرة قبل توقف الموسم وكادا أن يقودا الفريق نحو التواجد بالمراكز المؤهلة للبطولة الأوروبية.

موضوعات ذات صلة:-

قبل تدريب ميلان.. رانجيك يطلب ضم نجم ريال مدريد

الشحات العزازى عن نجاح محمد صلاح: صدق النية أول خطوة مع الاجتهاد

كاشفًا عن فريقه المفضل.. نجم الهلال السعودي: نريد الدوري من الباب الكبير

اقرأ أيضا