"اليويفا" يضع مهلة لتحديد موقف الدوريات الأوروبية

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 08:38 مساءً
كتب : محمد عماد

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، تحديد يوم 25 مايو موعدا أخيرا للدوريات الأوروبية، من أجل تحديد موقفهم النهائي من الإلغاء أو الاستئناف.

وقال شيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي، "يجب أن تكون الاتحاد الرياضية والروابط في وضع يمكنهم من إبلاغ الاتحاد الأوروبي بخطتهم بحلول 25 مايو المقبل، سواء باستئناف المسابقة أم لا".

وواصل، "في حالة إنهاء المنافسة المحلية قبل أوانها لأسباب مشروعة، سيطلب الاتحاد الأوروبي من الاتحاد الوطني أن يشرح بحلول 25 مايو الظروف الخاصة التي دفعته للإلغاء".

كانت 3 اتحادات أوروبية أعلنت إلغاء الدوري المحلي بشكلا رسمي، هم الهولندي والبلجيكي والفرنسي بسبب تفشي كورونا.

وسادت حالة من الحزن الشديد بالأجواء الإسبانية نتيجة انتشار وباء الكورونا، الذي أدى لتوقف الحياة الرياضية وتجميد كرة القدم.

لذا ووفقا للعديد من التقارير الأوروبية، فقد أثلج "بيدرو سانشيز" رئيس وزراء إسبانيا قلوب كل مشجع ومتابع رياضي، بعد أن تقرر عودة الأندية للتدريبات مجددا وافتتاح المنشآت الرياضية مرة أخرى.

وحدد بيدرو عودة الحياة الرياضية مرة أخرى خلال الثاني من شهر مايو القادم، بعد أن تمت مناقشات عدة مع الجهات الأمنية والصحية.

ويعني قرار رئيس وزار إسبانيا، أن يعود المحترفين بالأندية لفرق مع الأول من مايو القادم أو نهاية شهر أبريل الجاري، حتى تعود كرة القدم ومختلف الأنشطة لمسارها من جديد.

موضوعات ذات صلة

عودة التدريبات في إسبانيا والمنشآت الرياضية

بث مباشر.. صلاة التراويح من المسجد النبوي

اقرأ أيضا