تعرف على سر تألق ميسي وتواجده الدائم بين الأفضل

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 09:19 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

سيطر ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، على مجريات لعب كرة منذ ظهوره الأول عام 2004، حتى يسطر تاريخ لا ينسى.

وكشفت "ماركا" الإسبانية عن السر الحقيقي وراء تألق ميسي واستمراره على رأس اللاعبين متوجا بكافة الألقاب الجماعية والجوائز الفردية.

وأوضح ماركا أن السر مع صامويل ايتو نجم البارسا السابق، عبر إطلاقه تصريحات مثيرة:

قال صامويل ايتو: إن ميسي انتقل من اللاماسيا للفريق الأول، وكنا على علم أنه سيكون من اللاعبين المميزين وأنا سعيد بأنه حقق كل من عمله الدؤوب على أرض الملعب.

وأصاف مهاجم برشلونة السابق: لم يتغير ميسي ولا يزال هو الرجل، الذي يعشقه الجميع ويثنون عليه لذا أنا فخور بأنني صديقه.

وتابع: اعترف لي ميسي في يوم ما بأني الفضل لي بما وصل له، عقب توجيهي ثلاثة نصائح كان عليه أن يعمل بهم ويعدل في حياته بعض الأشياء دون أن أذكرها.

واختتم ايتو تصريحاته: إني سعيد وفخو بما وصل له ميسي بتاريخ لا يزال مستمرا ليكون صعب تحطيمه مهما طال الزمان.

في سياق متصل

سادت حالة من الحزن الشديد بالأجواء الإسبانية نتيجة انتشار وباء الكورونا، الذي أدى لتوقف الحياة الرياضية وتجميد كرة القدم.

لذا ووفقا للعديد من التقارير الأوروبية، فقد أثلج "بيدرو سانشيز" رئيس وزراء إسبانيا قلوب كل مشجع ومتابع رياضي، بعد أن تقرر عودة الأندية للتدريبات مجددا وافتتاح المنشآت الرياضية مرة أخرى.

وحدد بيدرو عودة الحياة الرياضية مرة أخرى خلال الثاني من شهر مايو القادم، بعد أن تمت مناقشات عدة مع الجهات الأمنية والصحية.

ويعني قرار رئيس وزار إسبانيا، أن يعود المحترفين بالأندية لفرق مع الأول من مايو القادم أو نهاية شهر أبريل الجاري، حتى تعود كرة القدم ومختلف الأنشطة لمسارها من جديد.

وكانت حكومات دول فرنسا وبلجيكا وهولندا، قد ألفوا بشكل نهائي مسابقات الدوري وشتى البطولات، بعدما تمكن الوباء من بلادهم وأصبح يمثل خطرا حقيقيا يؤدي لوفاة الكثيرين وإصابة الأكثر.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإيطالي، قد بدأ مبادرة عودة الحياة الرياضية في أوروبا بعد أن قرر هذا خلال الأيام القليلة الماضية.

موضوعات ذات صلة:-

قبل تدريب ميلان.. رانجيك يطلب ضم نجم ريال مدريد

الدوري الفرنسي يتجه للإلغاء بسبب كورونا

عودة التدريبات في إسبانيا والمنشآت الرياضية