ناصر الخليفي يمثل أمام القضاء السويسري بتهمة الفساد

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 09:32 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

أصبحت مسيرة ناصر الخليفي مالك قنوات بي ان سبورت ورئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على بعد خطوات من النهاية.

ووفقاً للعديد من التقارير الأوروبية، سوف يمثل ناصر الخليفي أمام القضاء السويسري في قضية الفساد المتهم بها منذ وقت طويل هو وشركائه من الفيفا.

وأعلن هيئة القضاء السويسري، عن مثول الخليفي أمامهم في شهر سبتمبر المقبل، حتى تتم مناقشة تهمة إهدائه فيلا لأحد الأشخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتمهيد خقوق بث بطولة كأس العالم.

وأكد إعلان القضاء السويسري، على أن ناصر الخليفي سيتواجد بالشرائع من شهر سبتمبر المقبل.

وسوف يتواجد الملياردير العربي أمام المحكمة الجنائية الفيدرالية في بيلينزونا بجانب أعوانه، الذين ساعدوه بقضية الفساد وهم كل من الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الفرنسي جيروم فالك ورجل ثالث لم يُذكر اسمه في البيان.

وتعظ تهمة هؤلاء الرجال الثلاثة بالفساد السري إضافة لسوء الإدارة الجزائية المشددة والتحريض على سوء الإدارة الجزائية المشددة وتزوير الوثائق.

وسبق أن اتهم القضاء ناصر الخليفي بمنحه استثناءات وامتيازات كبيرة للفرنسي جيروم فاليك كشقة فاخرة في إيطاليا، مقابل حصول رئيس نادي باريس سان جيرمان، على حقوق بث تلفزيوني لكأسي العالم 2026 و2030.

الجدير بالذكر أن ناصر الخليفي، قد وجه البعض له تهما خاصة بالرشوى في بطولة كأس العالم2022، حتى تستضيفها بلاده.

في سياق متصل

قالت تقارير صحفية، إن البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني لنادي فلامينجو البرازيلي، أصبح قريب من تولي مهمة الإدارة الفنية لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في الموسم المقبل.

وأكد موقع جول العالمي أن الاستثمار السعودي استحوذ على نادي نيوكاسل يونايتد، وسيولون اهتمامًا حول التعاقد مع خيسوس لتدريب الفريق الإنجليزي في الموسم القادم.

وأشار الموقع أن خيسوس والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو هما أبرز المرشحين لتولي منصب المدير الفني لنادي نيوكاسل بعد بيعه لهيئة الاستثمارات السعودية.

وتمسكت لجنة التخطيط بالنادى الأهلي بوجود محمود وحيد ظهير أيسر الفريق، ضمن صفوف الفريق الأحمر في الموسم المقبل، وعدم رحيله عن القلعة الحمراء.

وترفض ادارة النادى الاستغناء عن خدمات اللاعب خلال الصيف المقبل خاصة وانها تعتبره البديل الأفضل للتونسي علي معلول، خاصة أن أيمن أشرف، يلعب في مركز المساك، خلال مباريات كثيرة، كما أن ظروف الإصابات والإيقافات تمنع النادي من التفريط في اللاعب.

موضوعات ذات صلة:-

مدرب كبير على أبواب نيوكاسل بعد مفاوضات سعودية

تعرف على حكم من يتعمد نقل فيروس كورونا إلى الآخرين (فيديو

الإسماعيلي يرفض مقترح اتحاد الكرة لعودة الدوري

اقرأ أيضا