الإمارات تكتشف مناطق خالية من كورونا.. وهذه مواعيد الحظر الجديدة

الاربعاء 29 ابريل 2020 | 10:50 صباحاً
كتب : دعاء جمال

للمرة الأولى سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، الأربعاء، أن هناك منطقتين وصلت فيهم عدد الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى صفر من الحالات لليوم الثاني على التوالي.

وأوضحت وسائل الإعلام أن النتائج والمؤشرات في الإمارات تدعو للتقاؤل، وذلك عقب أن سجلت منطقتي "نايف" و"الراس" التابعتين لإمارة دبي صفر حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لمدة يومين متتاليين ما يؤشر لأن الفيروس فى طريقه للانحسار.

وبناء على هذا الأمر، خرج المواطنين احتفالا بها، فيما أعلنت الإمارات، تخفيف قيود الحركة المفروضة بمنطقتي "نايف" و"الراس ، وأكدت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث أنها ستخفف قيود الحركة في "نايف" و"الراس" بعد تسجيل "صفر" حالات إصابة بفيروس كورونا على مدار يومين فيهما.

وأشارت اللجنة إلى أن الحظر سيطبق في هاتين المنطقتين من الساعة العاشرة مساء وحتى السادسة صباحا، في إجراء ببقية أرجاء دبي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وكشفت اللجنة عن إجراء 6000 فحص في هاتين المنطقتين خلال أقل من شهر، وأشادت بتعاون أفراد المجمع معتبرة أنه من أهم عوامل حملة التعقيم الوطني التي نفذتها الحكومة الإماراتية في إطار مواجهة فيروس كورونا.

وتعد هاتان المنطقتان من أكثر مناطق كثافة سكانية، إذ يعتبر أغلب سكانهما من العمالة الوافدة وكانتا قد شهدتا تطبيق أكثر الإجراءات صرامة فيهما لمواجهة كورونا.

وفى غضون ذلك، أعلنت الإمارات ارتفاع عدد حالات التعافي من فيروس كورونا المستجد إلى 2090 شخصا على مستوى الدولة، بعد تسجيل شفاء 112 مريضا.

موضوعات ذات صلة:

ما بين الموت والحياة.. كيم جونج أون يصدر قرارًا هامًا

الأمير تركي الفيصل يكشف تفاصيل جديدة عن تنظيم القاعدة وأسامة بن لادن

اقرأ أيضا