مأخوذ من "Mentre ero via".. تفاصيل نهاية مسلسل لعبة النسيان لدينا الشربيني

الاربعاء 29 ابريل 2020 | 11:21 صباحاً
كتب : دينا شفيق

أثار مسلسل لعبة النسيان بطولة الفنانة دينا الشربيني، حالة من الجدل منذ عرض الحلقة الأولى، عبر شاشة قناة mbc مصر الذي يعرض في تمام الساعة 10 مساء والإعادة 4 ونصف مساءً و 2 عصرًا و 8 مساء بتوقيت القاهرة.

ومن المعروف أن أحداث مسلسل لعبة النسيان لدينا الشربيني ، مأخوذة من مسلسل إيطالي يدعى "Mentre ero via أو "عندما ذهبت" من كتابة و إخراج إفان كوتروني. وهناك كثير من أوجه الشبه بين العملين، ومنها أن بطلة العمل تتعرض لحادث مروع وتدخل في غيبوبة لمدة أربعة أشهر، وعندما تستيقظ تكون فاقدة للذاكرة .

واستطاع المؤلف تامر حبيب تمصير هذا العمل الإيطالى، بشكل يتوافق مع العادات والتقاليد المصرية ولذلك كانت هناك بعض الاختلافات منها الشخص الذى ساعد البطلة في تذكر حياتها في العمل المصرى "لعبة النسيان" هو شقيق عشيقها لكن في الإيطالي هو شقيق زوجها.. فهل نهاية مسلسل لعبة النسيان تشبه نهاية "Mentre ero via ؟، وهو أن البطلة تتذكر في الحلقات الأخيرة

أنها تسببت بالفعل تسببت في مقتل عشيقها دون قصد وأن شقيقه حاول طوال فترة علاجها تضليلها بمعلومات غير صحيحة بمساعدة الطبيب النفسي الذي تعمد علاجها بشكل خاطئ.

القنوات العارضة لمسلسل لعبة النسيان

هناك العديد من القنوات التي قامت لنا بعرض هذا المسلسل فمن أشهر القنوات الناقلة لنا أحداث مسلسل لعبة النسيان قناة MBC مصر، وهذا يكون الساعة 10مساءاً، وأيضاً تقوم قناة mbc مصر2 بعرض مسلسل لعبة النسيان الساعة 8مساءاً وتعاد الحلقات في اليوم التالي على نفس القنوات الناقلة.

قصة مسلسل لعبة النسيان

تدور جميع أحداث المسلسل حول فتاة من الطبقة المتوسطة تعيش حياتها، وعندما تعرضت هذه الفتاة لفقدان ذاكرتها أصبحت تهاجم بعض الصراعات، فلا تستطيع أن تميز حياتها في الماضي قبل فقدان ذاكرتها وحياتها الجديدة، وكانت تسمى هذه الفتاة رقية، ولقد كانت هذه الفتاة تمتلك طفلاً مجرد ما ولدته تعرضت لهذه الحادثة، وأصبحت من الأشخاص التي تعالج نفسياً تحت يد الفنانة انجى المقدم.

تردد القنوات الناقلة لمسلسل لعبة النسيان

كما تعرفنا أن قناة إم بي سي مصر هي الناقلة لنا مسلسل لعبة النسيان، فتردد هذه القناة عبر القمر نايل سات وترددها هو 11470كذلك من الممكن أن تستطيع الحصول عليها من خلال التردد 12015، أما معدل الترميز لهذه القناة 27500 الإستقطاب لها يكون عمودي، أما معدل التصحيح هو 56.

اقــــرأ أيضًا:

أستاذ مناعة: لا يمكن الجزم بدواء معين لكورونا حتى الآن

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟