هنا يتخبئ زعيم كوريا الشمالية.. وكالة بريطانية تكشف الأمر

الاربعاء 29 ابريل 2020 | 11:58 صباحاً
كتب : دعاء جمال

كشفت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم، الأربعاء، النقاب عن مكان تواجد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، بعد شائعات وفاته.

واعتمدت الوكالة البريطانية على ما قاله خبراء من أن صورا بالأقمار الصناعية أوضحت تحركات زوارق فاخرة يستخدمها كيم جون أون وحاشيته في الآونة الأخيرة قرب وونسان تمثل دلائل جديدة على وجوده في هذا المنتجع الساحلي.

وأمس الثلاثاء، كان قد قال موقع إن.كيه برو الذي يتابع كوريا الشمالية إن صور الأقمار الصناعية التجارية تظهر أن زوارق يستخدمها كيم كثيرا تحركت بشكل يوحي بأنه ربما يكون هو وحاشيته في منطقة وونسان.

وجاء ذلك في أعقاب تقرير بثه مشروع (38 نورث) الذي يتابع كوريا الشمالية ومقره الولايات المتحدة وجاء فيه أن الصور تبين توقف ما يعتقد أنه قطار كيم الخاص في محطة مخصصة لاستخدامه في الفيلا الموجودة في وونسان

ويقول مسؤولون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن احتمال وجوده هناك منطقي ربما لتجنب التعرض لفيروس كورونا المستجد وأعربوا عن تشككهم في تقارير إعلامية عن إصابته بمرض خطير

لكنهم يشددون أيضا على أن صحة كيم ومكان وجوده من الأسرار التي تبذل السلطات جهدا كبيرا لحمايتها ومن الصعب الحصول على معلومات موثوق بها في كوريا الشمالية.

موضوعات ذات صلة:

الإمارات تكتشف مناطق خالية من كورونا.. وهذه مواعيد الحظر الجديدة

ما بين الموت والحياة.. كيم جونج أون يصدر قرارًا هامًا

اقرأ أيضا