إلغاء الدوري الأنجولي دون تحديد بطل وحسم المتأهلين لبطولات أفريقيا

الخميس 30 ابريل 2020 | 04:55 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

أعلن الاتحاد الأنجولي لكرة القدم إلغاء منافسات الدورى المحلى بالموسم الجارى 2019-2020 بعد توقفه فى وقت سابق لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وذكر موقع "angola24horas" الأنجولي، أنه تقرر بالإجماع بين جميع الأندية المنافسة في الدوري الأنجولي إلغاء الموسم الحالي، بعد الاجتماع الذى عقد بين اتحاد الكرة ومسئولي الأندية اليوم، الخميس، في العاصمة لواندا.

وأضاف الموقع أنه من المقرر أن يشارك ناديى بيترو أتلتيكو صاحب صدارة ترتيب الدورى الأنجولى، وأول أغسطس صاحب المركز الثاني في منافسات دورى أبطال أفريقيا بالموسم المقبل، مع عدم تحديد بطل للمسابقة هذا الموسم.

كما تقرر، وفقا للموقع، أن يشارك الثلاثي في جدول الترتيب من المركز الثالث حتى الخامس "اونزي برافوش، إنتر كلوب، وساجرادا اسبيرانسا" في كأس الكونفدرالية الأفريقية بالنسخة المقبلة، علما بأنه تم إلغاء الصعود والهبوط لينطلق الموسم المقبل بنفس الفرق الحالية.

ويأتي إلغاء الدورى الأنجولي بعد ساعات قليلة من الأزمة التي نشبت بين الاتحاد الكيني لكرة القدم ورابطة الأندية المحلية، بعد إعلان الأول إلغاء الموسم الحالي 2019-2020 للدوري الممتاز وتتويج فريق جور ماهيا بطلا للمسابقة.

وأصدر الاتحاد الكيني بيانا رسميا، أعلن فيه تتويج جور ماهيا صاحب الصدارة بلقب الدورى الكيني قبل 5 جولات من انتهاء الموسم الجاري الذي تم تعليقه في وقت سابق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وفي المقابل، رفضت رابطة الأندية الكينية قرار اتحاد كرة القدم بإلغاء منافسات الدورى في الموسم الحالي ومنح اللقب لفريق جور ماهيا، وفقا لما ذكره موقع "جول" العالمي"، مضيفة أنه لا يمكن اعتبار أن إنهاء الدوري حاليا إلا إذا كان هناك مثل هذا التوجه من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" لجميع أعضاء للإنتهاء من الدوريات في تاريخ معين وهو ما لم يحدده.

فليك يوقع على عقده الجديد مع بايرن ميونخالشحات العزازى عن نجاح محمد صلاح: صدق النية أول خطوة مع الاجتهاد

اقرأ أيضا