رسميا.. باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي

الخميس 30 ابريل 2020 | 07:31 مساءً
كتب : شادي أسامة

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، منح حامل اللقب باريس سان جيرمان لقب مسابقة الدوري لموسم 2019-2020، وذلك بعد أن تم إلغاءها بقرار وزاري بعد تفشي فيروس كورونا.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول المسابقة برصيد 68 نقطة متفوقا على أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني بـ 12 نقطة، ويبتعد عن المركز الثالث الذي يحتله رين بـ 18 نقطة، قبل 10 جولات من نهاية الموسم.

وبهذه البطولة الاستثنائية، سيحصل باريس سان جيرمان على لقب الدوري الفرنسي للمرة التاسعة في مسيرته.

ومن المقرر أن يشارك خلال الموسم القادم في دوري الابطال

باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا برفقة مارسيليا ورين، وأن يتم وضع التصنيف النهائي استنادا إلى النقاط التي حققها كل ناد قبل تعليق المنافسة.

وبذلك سوف يهبط كلا من أميان وتولوز إلى القسم الثاني، وسيصعد لوريان ولينس إلى دوري الدرجة الأولى.

وإذا لم يتم إقامة نهائي كأس فرنسا ونهائي كأس الرابطة، الذين يؤهلان للمشاركة في الدوري الأوروبي، يشارك في هذه المسابقة ليل وريمس ونيس، أصحاب المركز الرابع والخامس والسادس على التوالي في جدول الدوري.

وفى سياق اخر

حذر المدير الفني الفرنسي، ديدييه جوميز، لاعبي نادي الإسماعيلي من زيادة الوزن، خلال فترة توقف النشاط الرياضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

حيث وضع جوميز غرامة 5000 جنيه للكيلو الزائد عن الوزن لأي لاعب من لاعبي الفريق خلال فترة التوقف، مشددا على الحفاظ على اللياقة البدنية استعدادا لعودة النشاط مجددا".

وكان الجهاز الفني وضع برنامج بدني لجميع لاعبي الفريق الذي وضعه الجهاز الفني للفريق خلال فترة توقف النشاط الرياضي، خاصة وأن جوميز يتابع مع اللاعبين خلال الفترة الماضية".

يذكر أن صبري المنياوى، مدير الكرة بالإسماعيلي، مقترح اتحاد الكرة المبدئي لعودة الدورى في منتصف يوليو.

جوميز يحذر لاعبي الإسماعيلي من زيادة الوزن

الإنتاج الحربي يقرر صرف مستحقات لاعبيه كاملة

اقرأ أيضا