الحلقة السابعة من "الاختيار".. شاهد المنسي يشرح لرجاله معنى كلمة "أنصار بيت المقدس"

الخميس 30 ابريل 2020 | 11:33 مساءً
كتب : آية محمود

شهدت الحلقة السابعة من مسلسل "الاختيار" للنجم أمير كرارة، الذى يعرض على شاشة ON، وظهر "المنسى" فى أحد المشاهد يشرح معنى "أنصار بيت المقدس" لجنوده الذين كانوا في حيرة من هذا الاسم الذى الجماعات الإرهابية على نفسها، قائلا: "لازم نفهم اللى قدامنا بيفكر إزاى علشان نحاربه إزاى، مين فينا مانفسوش يحرر القدس، أو مش عايز يصلى فى المسجد الأقصى، هم بيلعبوا على الشغل ده، يقعدوا يلموا فى الرجالة علشان يطلعوا يحرروا القدس، بيحرروها؟ لا بيحاربونا إحنا، مع إن إحنا مسلمين زيهم".

وكانت شهدت الحلقة السادسة من مسلسل "الاختيار" للنجم أمير كرارة، الذى يعرض على شاشة ON، هشام عشماوي الذي يبايع "أبو عمر" زعيم التكفيرين في مصر على السمع والطاعة وذلك بعدما عرض عليه اغتيال وزير الداخلية في أول عملية يقوم بها معهم، وأطلق أبو عمر على هشام عشماوي اسم حركي بعد انضمامه لهم وهو "شريف"، ويستعرض المخرج في أكثر من مشهد متابعة عشماوي لموكب وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم.

كما اعترف أمير كرارة لزوجته بمرض والده بسرطان الكبد علماً بأنه طلب عدم إخبار أحد، وحثها على رعايته هو ووالدته، خاصة أنه يخدم الوطن في سيناء وبعيد عن منزله لفترات طويلة، وخلال الأحداث وفى مشهد مؤثر للغاية، يتذكر منسى حديثه مع والده عن فرق السيل في "أمريكا" ومحاولة والده إثنائه عن تلك الفرقة بسبب إصابته في قدمه، بعد أن خضع لفرق "السيل في مصر" وتسلم شهادتها بجداره.

وشهدت الحلقة السادسة ايضًا، حديث المنسي مع أفراد الكتيبة، وسألهم إذا كان لأحد منهم شخص أصيب في حرب من الحروب، وقال لهم: "لازم نقدر الأرض والدم اللى اتدفع في بلدنا.. إحنا هنا علشان نسلم الأرض للى بعدنا زى ما إحنا استلمناها من اللى قبلنا".

ولكن الجماعة لم توافق على مخطط اغتيال وزير الداخلية، من خلال العبوات الناسفة، وأن العملية تحتاج تعديل وتتم عن طريق استشهادي وليس التفجير عن بعض لاحتمال وجود جهاز تشويش، ومع قلق هشام عشماوي، اخبره أنه مهم لديهم ولن يقوم هو بالتفجير.

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

وحقق مسلسل الاختيار نجاح ساحق، ولا سيما أنة يتناول قصة الشهيد أحمد المنسي، منذ عرض أولى حلقاته، مطلع الشهر الفضيل.

أحداث مسلسل الإختيار لأمير كرارة

يتناول المسلسل قصة حياة ضابط الجيش المصرى المقدم "احمد المنسى"، وهو واحد من أشهر ضباط الصاعقة على مستوى العالم، والذى يمتاز بالجسارة والاقدام، وشارك فى عمليات بطولية كبيرة، وكان مثار احترام وتقدير من القيادات والضباط والعساكر على حد سواء، واحبط عدد كبير من العمليات الارهابية فى سيناء بكل بطولة وتضحية، إلى أن استشهد في العام 2017 في أحد الأكمنة فى سيناء.

أقرا ايضًا:

شاهد.. مسلسل 2 في الصندوق الحلقة 8 .. ومواعيد العرض والقنوات الناقلة

شاهد.. مسلسل الفتوة الحلقة السادسة لـ ياسر جلال ومي عمر