بارما يرفض العودة للتدريبات خوفا من كورونا

الجمعة 01 مايو 2020 | 04:59 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

انتشر وباء الكورونا بالعالم كله وخاصة إيطاليا، التي كان لها نصيب الأسد من الوباء بعد موطنه الأصلي الصين، حتى تم تجميد النشاط الرياضي.

ووفقا للعديد من التقارير الأوروبية، فقد رفض مسؤولي نادي بارما الإيطالي العودة للتدريبات، في الرابع من مايو الجاري رغم حصولهم على. تصريح رسمي، إلا أن إدارة النادي ترغب بوجود نظام صحي لكافة الأندية يضمن حماية اللاعبين من عدوى وباء الكورونا.

وصرح محافظ إقليم "إيمليا" بأنه يمكن للفرق المتواجدة العودة للتدريبات بداية من يوم الإثنين القادم الموافق الرابع من شهر مايو الحالي.

وتبحث أندية الكالتشيو الخطة الحاسمة لعودة النشاط واستئناف الموسم من عدمه، حتى يكون هناك قرار مدروس بكافة السلبيات والإيجابيات سواء بإلغاء الموسم أو العودة.

واتفقت أندية سبال وبولونيا وساسولو، على العودة للتدريبات بشكل طبيعي، على أمل عودة النشاط واكتمال الموسم.

وكان وباء كورونا، قد تسبب بوقف الحياة الرياضية بإيطاليا، منذ منتصف مارس الماضي نتيجة تفشيه وتحوله، إلى جائحة قتلت أكثر من 2 مليون شخص حول العالم بالإضافة لملايين المصابين، بحيث أنه إيطاليا كانت النصيب الأكبر وصحبتها إسبانيا فرنسا وأمريكا من عدد الإحصائيات، الذي لا يتوقف.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من تلك الأحداث القاسية، إلا أن الأمور بدأت بالهبوط قليلا خلال الأيام القليلة الماضية.

في سياق متصل

أكد محمود حسن تريزيجيه، جناح أيسر منتخب مصر وفريق أستون فيلا ، أنه كافح طويلاً للانتقال للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقال تريزيجيه إن البعض لا يشعر بطول رحلة كفاحه في أوروبا والمتاعب التي تحملها،| موضحًا أن اللعب في الدوري الإنجليزي ليس سهلاً فهو الأقوى في العالم.

وأضاف: "الموهبة ليست وحدها فقط معيار النجاح في الملاعب الأوروبية، قد يكون شخص أقل منك موهبة ولكنه أكثر صبرًا ويؤدي التدريبات بشكل أقوى وينفذ التعليمات ويحافظ على صحته فيتفوق على اللاعب الموهوب".

وأشار إلى أنه لا يجد معاناة في شهر رمضان خلال تواجده في أوروبا ويحرص على أداء الصلوات سواء في شهر رمضان أو غيره من الشهور كما يحرص على تلاوة القرآن باستمرار.

وأوضح أن أسرته لعبت دوراً كبيرًا في نجاحه بجانب زوجته مضيفا أنه يملك الطموح لتحقيق أهداف أكبر من اللعب بالدوري الإنجليزي.

موضوعات ذات صلة:-

جيسوس لا يستبعد مغادرة فلامنجو

نيفيل يطالب باستكمال البريميرليج خارج إنجلترا

تريزيجيه: كافحت طويلَا للانتقال إلى الدوري الإنجليزي

اقرأ أيضا