أنباء عن وفاة الإرهابي معتز مطرمصابا بـ كورونا في تركيا

الجمعة 01 مايو 2020 | 08:01 مساءً
كتب : دينا سليمان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا عن وفاة الإرهابي معتز مطر مصابا بفيروس كورونا المستجد المعروف علميا بـ كوفيد-19.

كما نقلواعبر الفيس بوك، أنه تم نقل كلا من "محمد ناصر، وحمزة زوبع، وعبد الله الشريف" إلى العناية المركزة لأنهم في حالة خطرة ويرجح البعض خبر وفاتهم أيضا.

ويذكر أن في وقت سابق عرض الإعلامي محمد الباز خلال برنامج 90 دقيقة الذي كان يذاع على قناة المحور قبل وقفه،لـ معتز مطر رأى المصريين عندما يتلقون خبر وفاته، وعرض عددا من التدوينات التي استقبلت الخبر بالفرح، وهناك من تمنى أن يكون خبرا غير صحيح حتى يتم القبض عليه مثل ما تم القبض على هشام عشماوي.

الجدير بالذكر أنه لم يتثني لنا التأكد من تلك المعلومة حتى الأن، وسنوافيكم بجميع التفاصيل.

في سياق آخر ينتشر في العالم مافيا الإتجار في البشر منذ زمن، ولكن الأن بدأت تجارة جديدة لاتقل أهمية عن تلك التجارة الغير أدمية وهي مافيا السوق السوداء لدماء المتعافيين من الفيروسات.

كشفت مصادر عن ظهور سوق سوداء لبيع دماء المتعافين في بعض الدول كأستراليا عبر الإنترنت إثر الكشف عن إمكانية علاج المصابين من خلال حقنهم ببلازما دم المتعافين التي تحتوي على أجسام مضادة.

وحذرت من هذه العمليات الخبيثة التي تديرها عصابات لا تقل إجراماً عن عصابات الإتجار بالبشر وأنها تستغل الأزمة العالمية للتربح شأنها شأن الترويج لأدوية وهمية رغم عدم ظهور لقاح أو دواء معتمد .

ووصل سعر الأدوية الوهمية في أستراليا لأكثر من 25 ألف دولار ، ما يتطلب ضرورة الوعي من هذه العصابات التي تتواطأ مع شركات أدوية لتحقيق أرباح طائلة على حساب الأرواح .

اقرأ ايضا..

"كارثة إنسانية".. كورونا تدفع سيدة لإعداد أغرب أنواع الأطعمة