بعد نصف ساعة.. تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب أولى ثانوي 2020

السبت 02 مايو 2020 | 09:47 صباحاً
كتب : سارة محمود

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منذ قليل، وعدد من طلاب الصف الأول الثانوي صورة من امتحان اللغة الإنجليزية الذي يؤديه الطلاب الآن الكترونيا من المنزل من خلال منصه بيرسون التعليمية عبر تابلت الوزارة أو جهاز حاسب الالى المتصل بالانترنت شبكة الواي فاي أو الشريحه بسبب فيروس كورونا.

وكان قد بدأ منذ قليل، طلاب الصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2019/2020، في 14 محافظة أداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية، على أن يخوض باقي طلاب المحافظات الأخرى الامتحان بعد الساعة 12 ظهرا.

وتمسكت الوزارة باستمرار الامتحانات رغم أن اليوم السبت أجازة رسمية بمناسبة عيد العمال، لأن الطلاب يؤدون الامتحانات من المنزل وليس من اللجان، وذلك عّن طريق أجهزة التابلت سواء الصف الأول أو الثاني الثانوي العام.

وتعهد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في رسالة له صباح اليوم السبت، برسوب كل الطلاب الذين يصرون على الغش الجماعي أثناء الامتحانات ودخولهم الدور الثاني عقابا لهم على هذا الفعل.

وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رساله تحذيرية شديدة اللجهة للطلاب بمختلف المراحل التعليمية بداية من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني المرحلة، بشان المشروعات البحثية وتسريب الامتحانات نهاية العم الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.

وقال شوقي، إن كل من اجتهد "بنفسه" سواء بالمشروعات او الامتحانات الإلكترونية سينجح هذا العام أما من اشتري بحثًا او شارك في الغش الجماعي سيدخل دور ثاني لان التربية قبل التعليم.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه متواجد مع الطلاب علي التليجرام كما اننا متواجد أيضآ على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، الواتساب.

اقرأ أيضا