قبل انطلاقها.. التعليم تنشر نماذج امتحانات اللغة الانجليزية لطلاب الصف الثاني الثانوي

السبت 02 مايو 2020 | 12:01 مساءً
كتب : سارة محمود

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2019/2020، غدًا الأحد الموافق 3 مايو 2020 امتحان اللغة الإنجليزية الترم الثاني من العام الدراسي الجاري، على منصه بيرسون التعليمية، من خلال تابلت الوزارة أو اي جهاز حاسب الألى متصل بالأنترنت شبكة الواي فاي أو الشريحة، كما أن كافة اسئلة امتحان غدًا لم تخرج على ماقام الطالب بدراسته منذ بداية العام الدراسي حتى يوم 15 مارس 2020، وهو بداية تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا المُستجد.

ولذلك يبحث طلاب الصف الثاني الثانوي خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم السبت عن نماذج الامتحانات التي اتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شويق، تسهيلًا على الطلاب باداء الامتحان، بالإضافة إلى تدريبهم بشكل جيد للحصول على الدرجات النهاية، خاصة وأنه من المقرر أن يخوض الطلاب الامتحان على ماقام بدراسته منذ بداية العام الدراسي حتى يوم 15 مارس بداية تعليق الدراسية بالمدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا المُستجد.

وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رساله تحذيرية شديدة اللجهة للطلاب بمختلف المراحل التعليمية بداية من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني المرحلة، بشان المشروعات البحثية وتسريب الامتحانات نهاية العم الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.

وقال شوقي، إن كل من اجتهد "بنفسه" سواء بالمشروعات او الامتحانات الإلكترونية سينجح هذا العام أما من اشتري بحثًا او شارك في الغش الجماعي سيدخل دور ثاني لان التربية قبل التعليم.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه متواجد مع الطلاب علي التليجرام كما اننا متواجد أيضآ على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، الواتساب.

موضوعات ذات صلة

وزير التعليم لـ"بلدنا اليوم": سنعاقب الطلاب المتسببين في تسريب الامتحانات

بعد نصف ساعة.. تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب أولى ثانوي 2020

اقرأ أيضا