التعليم: تصحيح امتحان اللغه العربية للصف الأول الثانوي مستمر على مدار ٢٤ ساعة

الاحد 03 مايو 2020 | 11:23 صباحاً
كتب : سارة محمود

بدأت غرفة عمليات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برئاسة محمد عطية وكيل أول وزارة التعليم بالقاهرة ، في متابعة عمليات للتصحيح الإلكتروني، للصف الاول الثانوى للفصل الدراسي الثاني مايو 2020، بمادة اللغة العربية.

وقال عطية، إن عمليات التصحيح تتم من خلال المعلمين في منازلهم، وتستمر على مدار ٢٤ ساعة على أن ينتهى تصحيح مادة اللغة العربية بعد يومين، حيث تتم المتابعة لحظة بلحظة وتقديم الدعم للمعلمين، مؤكدًا على أن تتم عمليات التصحيح تحت إشراف محمد عبد التواب مدير عام التعليم العام والتجربيات.

يذكر أن ٥٨٩ ألف طالب بالصف الأول الثانوي، أدوا امتحان اللغة العربية يوم الأربعاء الماضي إلكترونيا من منازلهم، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان وزير التربية والتعليم أعلن الإرشادات النهائية قبل بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي دور مايو 2020، المقرر انطلاقها الأربعاء.

وتضمنت الإرشادات أنه يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

ويجب التأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg

وشدد الوزير على ضرورة التأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي، وأن المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء، وفي حالة انقطاع الامتحان لأي سبب يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.

موضوعات ذات صلة

بالخطوات.. طريقة تسليم الأبحاث من الصف الثالث الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي

تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي 2020

اقرأ أيضا