قبل نهاية الخدمة.. كورونا تنهي حياة ممرضة بريطانية تبلغ 63 سنة

الاحد 03 مايو 2020 | 05:43 مساءً
كتب : دينا سليمان

لقت ممرضة بريطانية مصرعها، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد المعروف بـ "كوفيد-19" قبل نهاية مدة خدمتها العملية في مجال التمريض بـ عامين فقط.

توفيت فيلومينا شيريان عن عمر يناهز63 سنة، أثناء استعدادها للتقاعد من مهنة أمضت فيها أكثر من 40 عاما، حيث داهمها فيروس كورونا المستجد لينهي حياتها قبيل إنهاء عملها.

حيث كانت الممرضة تعمل ممرضة في مستشفى "جون رادكليف" في منطقة أكسفورد، حيث عملت على مساعدة المرضى، بمن فيهم أولئك المصابين بالفيروس؛ لتفارق الحياة بعد أن أمضت نحو أسبوعين في وحدة العناية المركزة بعد إصابتها.

ومن جانبه، أوضح زوجها: " لقد كانت إنسانًا عظيمًا ، وأمًا حنون وزوجة رائعة"، مضيفا " كرست نفسها للتمريض الذي لم يكن مجرد مهنة بل كان شغفها "، كما كانت محبوبة بين المرضى وطاقم المستشفى.

وكشفت أرقام رسمية في بريطانيا، إن 171 عاملا في الرعاية الطبية قد ماتوا بسبب الجائحة الأمر الذي يظهر خطورة البيئة التي تعمل فيها الطواقم الطبية الآن، رغم اتخاذ إجراءات احترازية، ومن بين هؤلاء 27 طبيبا، فضلًا عن أكثر من 100 ممرض وممرضة.

تمكنت وزارة الداخلية بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، وإستمراراً للجهود المبذولة لمكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها خاصةً الجرائم المتعلقة بتصنيع المستلزمات الطبية بدون ترخيص واستغلال الظروف الراهنة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

و تمكنت مباحث إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القاهرة من ضبط (المدير المسئول عن مصنع ملابس كائن بدائرة قسم شرطة عين شمس ).. لقيامه بتصنيع الكمامات الطبية "بدون ترخيص أو تصريح من الجهات المختصة" مستخدماً خامات مجهولة المصدر بقصد طرحها بالأسواق بأسعار مرتفعة لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعُثر بداخل المصنع على (3100 كمامة طبية- 10 ماكينات خياطة- 2 ثوب قماش "فلتر طبى، قماش براسولا"). وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

بمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع الكمامات الطبية بدون تصريح من الجهات المختصة لطرحها بالأسواق بأسعار مرتفعة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ ايضا..

كشف غموض واقعة مقتل أحد المواطنين ببني سويف

ضبط 3 متهمين سرقوا أجزاء حديدية من كوبري تحت الإنشاء بالقاهرة