الصحة العالمية تكشف عن المحافظة الأكثر إصابة بكورونا "مستند"

الاثنين 04 مايو 2020 | 09:37 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

كشفت وثيقة أعدها مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، عن توزيع حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المحافظات المصرية حتى أول مايو الجاري.

وبحسب وثيقة الصحة العالمية، احتلت القاهرة صدارة المحافظات في تسجيل إصابات بفيروس كورونا، تلتها محافظة الجيزة، ثم الإسكندرية، القليوبية، المنوفية، دمياط، الأقصر، بني سويف، الغربية، أسوان، قنا، الدقهلية، البحيرة، بورسعيد، الفيوم، البحر الأحمر، الشرقية، كفر الشيخ، أسيوط، المنيا، سوهاج، جنوب سيناء، مطروح، الوادي الجديد، الإسماعيلية، السويس.

وجاءت محافظة مطروح في الترتيب الأخير للمحافظات التي سجلت إصابات بكورونا، وحينها لم تكن المنظمة قد اعتمدت وجود حالة واحدة مصابة في محافظة شمال سيناء وسجلت جميع محافظات الجمهورية إصابات بفيروس كورونا المستجد، بعد أن استمرت شمال سيناء بدون إصابات منذ بداية الأزمة منتصف فبراير الماضي.

مديرة مستشفى العزل بالعجمي تكشف أوضاع الحالات المصابة بكورونا

قالت الدكتورة ميرفت السيد، مدير مستشفى العجمي النموذجي للحجر الصحي لمرض كوفيد 19، إن هناك دعم نفسي كبير من الوزارة لنا وتتحدث مع كل الفئات في المستشفى، والدنيا اتظبطت قبل رمضان في المستشفي بفضل الوزارة.

وأكدت "السيد"، في تصريحات تليفزيونية لقناة "أم بي سي مصر"، أن وزارة الصحة تقدم كل الدعم وبكل قوة في أزمة الوباء الحالي، مضيفًا أنه المستشفى تعمل بكل طاقتها في سبيل شفاء المرضى بها.

وتابعت ميرفت السيد، أنه "نحاول نخفف عن المرضي مرضهم في شهر رمضان الكريم و روحانيات الشهر الكريم، والمستشفي بتعمل دعم نفسي للمرضي".

وأنهت المديرة، أنه :"الوزارة عملت دعم فندقي وتحسن للخدمة وعايشين جو رمضاني جميل جدًا وعلقنا زينة رمضان".

تابع ايضًا:

اتبع هذه الإجراءات للوقاية من كورونا قبل التوجه إلى المرور

برلماني يوضح طريقة قياس معدل تراجع فيروس كورونا في مصر

اقرأ أيضا