MBC ترد على تهمة التطبيع مع إسرائيل

الاثنين 04 مايو 2020 | 02:53 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

أثارت شبكة قنوات "MBC" غضب جموع الوطن العربي بسبب مسلسل "أم هارون" والذي تقدم بطولته الفنانة حياة الفهد، ومسلسل "مخرج 7" الذي يقدم بطولته الفنان ناصر القصبي بعد أن أتهموا بالتطبيع مع اسرائيل.

ورد مازن حايك المتحدث الرسمى لمجموعة mbc على هذه الاتهامات خلال مقابلة له مع قناة cnn قائلا: "مسلسل أم هارون ليس برنامجا سياسيا ولا دراما وثائقية، ولا يسعى إلى توثيق مرحلة ما من بلد ما لطائفة أو مذهب ما".

وأضاف مازن قائلا : "ارى أن الامور مبالغ فيها ولم توضع فى سياقها الطبيعى وأتصور انها تفاقمت الازمة نتيجة اقاويل الكثير من الأطراف التى ترغب فى إشعال الازمة واستغلالها لصالحها على الرغم من انه مسلسل ليس توثيقيا".

وأوضح مازن قائلا : "أما عن ما أثير بسبب مسلسل "مخرج ٧"، ان الشخصية السلبية التى ورد على لسانها عبارة "العدو الصهيوني الشقيق" فأنه امر طبيعى خاصة أنها تخرج من شخصية سلبية وليست ايجابية فى العمل وبالتالى معروف نواياها واتصور ايضا ان الازمة تفاقمت بشكل كبير أيضا.

واشار مازن قائلا : هناك بعد إنساني لم ينتبه له أحد، ألا وهو "ما حدا حكى عنه في أم هارون، السيدة اليهودية الممرضة التي اعتنقت الإسلام منذ الحلقة الأولى الم يكن هذا الامر ايجابى، وهذه السيدة تشبه ملايين السيدات والرجال الذين يعرضون حياتهم للخطر لعلاج مرضى فيروس كورونا اليوم".

كان مسلسل أم هارون أثار ضجة كبيرة بسبب جملة قيلت أثناء إعلان انتهاء الانتداب البريطاني على دولة فلسطين إذ تم استبدال كلمة فلسطين العربية بإسرائيل عند الإعلان عن إقامة دولة تحمل الاسم الأخير على أرض فلسطين المحتلة، مما أثار غضب الجمهور، واعتبروه إساءة في حق القضية الفلسطينية.

اقرأ ايضًا| بعد أنباء ارتباطهما.. هل فسخ محمود كهربا خطوبته من شقيقة فنانة شهيرة؟

اقرأ ايضًا| بعد صدمة مراد السويفى.. ونحب تاني ليه الحلقة 10 تتصدر جوجل