أحمد كريمة يروي كيف تصرف الرسول مع أعرابي تبول في المسجد (فيديو)

الاثنين 04 مايو 2020 | 06:23 مساءً
كتب : دينا سليمان

روى الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر ما حدث أثناء تبول أعرابي في المسجد وموقف النبي محمد معه.

وقال الدكتور كريمة، خلال لقاءه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج "نور النبي" المذاع على قناة صدى البلد، إن "الصحابة الكرام هرعوا إلى الرسول وابلغوه أن أعرابي يبول في المسجد وطلبوا منه الإذن حتى يتم طرده على الفور ولكن طالبهم الرسول بتركه يستكمل تبوله وطالب بالعفو عنه".

وأضاف كريمة، أن "الرسول طلب من الصحابة بعد رحيله أن يذروا بعض الرمال موقع تبوله وهو ما يدل على صفة العفو والصفح".

في سياق آخر شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، فى قمة حركة عدم الانحياز عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والتى عقدت تحت عنوان "متحدون فى مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد".

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن ذلك بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الأعضاء فى الحركة، وعلى رأسهم الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان والرئيس الحالى للحركة، إلى جانب رئيس الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وسكرتير عام الأمم المتحدة، ومدير عام منظمة الصحة العالمية، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية.

وقال المتحدث الرسمى، إن هذه القمة جاءت بهدف التباحث والتنسيق بين الدول الأعضاء بحركة عدم الانحياز بشأن تداعيات انتشار وباء كورونا المستجد، ومناقشة سبل التعامل مع هذه الأزمة من كافة جوانبها الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

اقرأ ايضا..

الرئيس السيسى يشارك فى قمة حركة عدم الانحياز عبر الفيديو كونفرانس

إلهامي عجينة يرفض قانون البنك المركزي: "رجال الأعمال بياخدوا ملايين بدون شرط وانا منهم"

اقرأ أيضا