الصحة تعلن نظام جديد لمعرفة نتيجة تحليل فيروس كورونا

الاثنين 04 مايو 2020 | 10:56 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أوضح الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة، أن معرفة نتيجة التحليل في أقل من 12 ساعة لمكافحة انتشار الفيروس، وَأضاف أن الوزارة بدأت في تطبيق نظام جديد لفحص حالات فيروس كورونا.

وقال "السبكي"، أثناء اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد العماري رئيس اللجنة، إن وزارة الصحة لا تقوم بالإفراج عن جثث الموتى الموجودة بالمستشفيات إلا بعد التأكد من إصابتها بفيروس كورونا من عدمه؛ حرصًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة الإصابة خصوصا فيما يتعلق بعملية الدفن،لافتًا أن وزارة الصحة تعمل أقصى مجهود ، وأن هناك غرفة عمليات على مدار الساعة لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وأعلن الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة، اليوم الإثنين، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بلغ حتى الآن، 348 مصابًا.

وتابع "السبكي"، أن العدد الإجمالي للمصابين وصل إلى 6813، وبلغ إجمالي عدد الوفيات 436، بينما وصلت حالات الشفاء والتعافي إلى 1632، وعدد الحالات التي تحولت من إيجابية إلي سلبية 2139.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أن نسبة الشفاء من فيروس كورونا في مصر من أعلى نسب الشفاء في العالم، مشيرًا أمر يضاف إلى مكتسبات الدولة.

اقرا ايضا

الرقابة الإدارية تلقي القبض على مدير تنظيم حي شرق مدينة نصر

تجديد حبس سائق وعاطل لحيازتهم مواد مخدرة بالتجمع

اقرأ أيضا