وزير الري يتابع الإجراءات الجاري اتخاذها لتنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع

الثلاثاء 05 مايو 2020 | 10:25 صباحاً
كتب : سهام يحيى

اجتمع الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، مع الدكتور رجب عبد العظيم الوكيل الدائم للوزارة، و المهندس عبد اللطيف خالد رئيس مصلحة الرى و المهندس شحته إبراهيم رئيس قطاع التوسع الأفقى و المهندس طارق عواد رئيس قطاع الرى و المهندس محمود السعدى المشرف على مشروعى تبطين الترع والرى الحديث والإتصال السياسى، لمتابعة الإجراءات الجارى إتخاذها لتنفيذ المشروع القومى لتأهيل الترع .

أوضح رئيس مصلحة الرى، أنه جارى الانتهاء من الترتيبات والدراسات المطلوبة للبدء فى التنفيذ وجارى حصر الترع المتعبة التى تحتاج إلى تأهيل مع التركيز على البدء بالتنفيذ بمحافظات الوجه القبلى نظراً لبدء موسم أقصى الاحتياجات وما يتطلبه من زيادة للطلب على المياه بمحافظات الوجه البحرى لتلبية الاحتياجات المائية للزراعات الصيفية وخصوصاً زراعات الأرز بالوجه البحرى.

والتقى عبد العاطى مع ممثلى الشركات والمقاولين المتخصصين فى أعمال تأهيل الترع وذلك لمناقشة الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع القومى لتأهيل الترع وكيفية التغلب على المعوقات التى تواجه تنفيذ المشروع والعمل على الإسراع فى معدلات التنفيذ وذلك بإتباع كافة طرق الطرح المتبعة والمذكورة بالقانون 182 لسنه 2018 وكذلك الأخذ فى الاعتبار كافة الطرق المتبعة فى اعمال التأهيل من استخدام الدبش المغطى بطبقة خرسانة عادية والتبطين بالخرسانة العادية والخرسانة المسلحة بعد دراسه كل حاله ترعة على حدة.

بسبب تأخيرها عن الموعد.. وزير الآثار الأسبق يطرد مُطربة شهيرة

واستمع عبد العاطى إلى كافة وجهات نظر المقاولون وأصحاب الشركات، حيث أكد على ضرورة العمل على إنجاز هذا المشروع بالمعايير والكفاءة المطلوبة لما له من أكبر الأثر على إدارة منظومة المياه.

وأوضح عبد العاطي أنه من فوائد التاهيل بالتبطين لتلك الترع هي ضمان وصول المياه للنهايات في أسرع وقت لضمان عدالة توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية وأيضا تقليل تكاليف الصيانة.

اقرأ أيضًا..

اليوم.. التضامن تواصل صرف معاشات مايو لمن يتقاضوا أكثر من 1000 جنيه

اقرأ أيضا