مصر تتخذ قرار هام بشأن أبنائها العالقين في مراكز الإيواء بالكويت

الثلاثاء 05 مايو 2020 | 12:41 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

بعد المشاكل العديدة التي أثيرت في الفترة الماضية، بسبب المصريين العالقين في مراكز الإيواء بالكويت، أعلنت شركة مصر للطيران عن أنّها تستعد لإجلاء المصريين المخالفين في الكويت، وذلك بعد التنسيق بين الحكومة المصرية ونظيرتها الكويتية، لإجلاء عدد كبير من مخالفي الإقامة.

وبدأت مغادرة أولى رحلات الإجلاء لمخالفي الإقامة من الجالية المصرية على متن رحلتين لمصر للطيران تقل على متنها 590 مخالفا ومخالفة غالبيتهم من النساء والأطفال، حسبما أعلنت جريدة الرأي الكويتية.

جدير بالذكر أنّ الشرطة الكويتية، من السيطرة علي تجمهر عدد من الوافدين المصريين المخالفين لقانون الإقامة والمتواجدين داخل مركز للإيواء في منطقة كبد، واستخدمت قوات الأمن القنابل الغازية والمسيلة للدموع؛ لتفريق المحتجين الموجودين منذ أكثر من 3 أسابيع داخل مراكز الإيواء.

وقالت السطات الكويتية إن المصريين العالقين تجمعوا وطالبوا بسرعة إنهاء إجلائهم، ورددوا هتافات: “1، 2 السفارة فين”، “عاوزين نرجع بلدنا”، فيما أكدت مصادر كويتية، أن ترحيل المصريين العالقين لا دخل للكويت به، وأن التأخير عائد إلى إغلاق المجال الجوي المصري وعدم وجود رحلات طيران لنقلهم، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة مع المخالفين للقوانين.

اقرأ المزيد

تعرف على موعد تجديد حظر التجوال ومدته.. فيديو

الحكومة تعلن خبرًا سارًا بشأن حظر التجوال في عيد الفطر.. فيديو

اقرأ أيضا