برلماني: تخصيص فصل في كتب التاريخ عن بطولات القوات المسلحة

الثلاثاء 05 مايو 2020 | 03:06 مساءً
كتب : سارة محمود

تقدم النائب جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، باقتراح عن إضافة فصل في كتب التاريخ للمرحلة الابتدائية والإعدادية يؤرخ بطولات أبناء القوات المسلحة في حربهم ضد الإرهاب في سيناء.

وقال "طلعت"، خلال البيان الصادر له، إن أبناء مصر البواسل من القوات المسلحة كل يوم يسطرون بأحرف من نور بطولات يجب توثيقها وتعليمها للطلاب في مراحل التعليم الأساسي، مُشيرًا إلى أن دماء عدد كبير من الشهداء روت أرض سيناء الطاهرة، حيث تم تخليد ذكريات من نجحوا في تحرير الأرض من المحتلين، وآن الأوان أن نسلط الضوء على من ضحوا بأرواحهم من أجل القضاء على الجماعات التكفيرية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الشهداء في الحرب ضد الإرهاب لا يقل عن شهداء الحروب على مر التاريخ، لاسيما وأنهم يواجهون عدوا غادرا خسيسا، لافتًا إلى أن ما حققه مسلسل "الاختيار" الذي يروي بطولات الشهيد أحمد المنسي من قبول وتفاعل كبير بين أبناء الشعب المصري، يتطلب إلقاء الضوء على نماذج أخرى مشرفة ضحت بأرواحها فداء لهذا الوطن، قائلا: "مصر زاخرة بمثل هذه النماذج العظيمة".

وأكد البرلماني، أن إضافة فصل في كتاب التاريخ يؤرخ بطولات أبناء القوات المسلحة سيكون له تأثير كبير في غرس روح الولاء والانتماء، ورفض الأفكار الظلامية التي تسعي بعض الجماعات الإرهابية نشرها في المجتمع المصري.

موضوعات ذات صلة

وزير المالية: 5% نسبة ارتفاع الدين العام بالموازنة بسبب كورونا

الحكومة تُعلن قراراها النهائي بشأن نفقات الحجر الصحي للعائدين من الخارج

اقرأ أيضا