النائب العام يصدر قرارا هاما بشأن حادث القتل بدهشور

الثلاثاء 05 مايو 2020 | 07:42 مساءً
كتب : دينا سليمان

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بالتحقيق في واقعة القتل الخطأ، التي وقعت بطريق وصلة دهشور في الثالث من شهر مايو الجاري بنطاق دائرة قسم شرطة أول أكتوبر، تحقيقاً قضائياً؛ حيث اصطدمت سيارة قادها المدعو"محمد وليد فكري" بسائق دراجة آلية كانت متوقفة بالطريق يدعى" محمد يوسف سعيد مُرضي" ونتج عن الحادث وفاة الأخير؛ وجاري اتخاذ إجراءات التحقيق.

في سياق أخر أمرت النيابة العامة بالإسماعيلية اليوم الثلاثاء، بحبس شاب لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة قتل طليق شقيقته في الإسماعيلية.

ومن خلال التحريات وتكثيف التحقيقات، تبين أن السبب وراء قيام المجني بقتل المجني عليه جاء انتقاما منه لوجود خلافات عائلية بينهما.

وقامت النيابة العامة، باستدعاء اثنين من شهود العيان لسماع أقوالهما، وأوضحت تحقيقات النيابة أن المتهم سدد عدة طعنات متفرقة في جسد المجني عليه بلغ عددها 5 طعنات فأرداه قتيلًا قبل أن يفر هاربًا.

وأيضا قامت النيابة العامة بطلب بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان المجني عليه لبيان أسباب التي أدت إلى الوفاة، وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الحادث.

البداية كانت عندما تلقى اللواء جمال غزالي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من اللواء محمود هندي، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إخطار من العميد طاهر سليم مأمور قسم ثان الإسماعيلية بورود إشارة من نقطة مستشفى جامعة قناة السويس بوصول المجني عليه "س. ع. م"، 39 عاما، صاحب محل لبيع أسماك بسوق الجمعة، دائرة قسم ثان الإسماعيلية مقيم الكيلو 2، دائرة مركز شرطة أبوصوير، مصابا بجرح تهتكي بالوجه وجرح طعني أسفل الصدر، وتوفي أثناء إسعافه بالمستشفى نتيجة التعدي عليه ومتأثرا بإصابته.

وعلى الفور تم تشكل فريق بحث برئاسة العميد عصام عطوان، رئيس مباحث مديرية أمن الإسماعيلية ضم الرائد مروان الطحاوي رئيس مباحث قسم ثان الإسماعيلية، ومعاونيه النقباء أنور القاضي، وشريف لطفي، ومحمد فرحان، معاونو المباحث أوكل لفريق البحث كشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها والقبض على مرتكبها وضبط الأداه المستخدمة في الواقعة وتقديم المتهم للنيابة العامة.

تمكن فريق البحث من إلقاء القبض على المتهم وبارشاده تم ضبط السلاح الأبيض "سكين" المستخدم في الجريمة، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات وأقوال الشهود اعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلافات عائلية بينه وبين المجني عليه بسبب تطليق شقيقته.

أقرأ أيضا..

الداخلية ترد على شائعات الجماعة الإرهابية

"الهانم خاينة".. زوج يقاضي زوجتة بعد حرمانه من طفلته