وزارة الصحة اليابانية تعتمد عقار لمحاربة فيروس كورونا

الثلاثاء 05 مايو 2020 | 08:08 مساءً
كتب : محمد عماد

أكد وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو، على اعتماد طوكيو عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات الذي تنتجه "جيلياد ساينسز" لعلاج مرضى "كوفيد-19" عندما تجتمع هيئة المراجعة يوم الخميس.

وقالت الإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير، الأسبوع الماضي إن الاستخدام الطارئ لهذا الدواء لعلاج كوفيد-19، وهو مرض رئوي شديد العدوى يسببه فيروس كورونا المستجد.

وطالبت شركة "جيلياد ساينسز" بسرعة الموافقة على استخدامه في اليابان أمس الإثنين.

وقال كاتو في برنامج إخباري تلفزيوني اليوم، إنه إذا وافقت هيئة المراجعة على هذا العقار، فإنه يعتزم إقراره على الفور.

وأضاف "بمجرد استيراده، نود أن يستخدمه من يعانون من ظروف خطيرة في أقرب وقت ممكن".

ومدد رئيس الوزراء شينزو آبي الاثنين، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد حتى 31 مايو، قائلا إن معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد لم ينخفض ​​بما يكفي لتبرير إنهاء الإجراءات الرامية إلى إبطاء تفشي المرض.

وعلى الرغم من أن اليابان لم تشهد تفشيا كبيرا، مقارنة مع بعض البؤر الساخنة حول العالم، فإن هناك ما يزيد على 16 ألف حالة إصابة مسجلة و579 حالة وفاة، وفقا لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

بينما قالت منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، إن تقريرا عن ظهور حالة "كوفيد-19" في فرنسا خلال ديسمبر، أي أبكر مما كان معتقدا عن موعد بدء انتشار المرض، ليس مفاجئا وحثت الدول الأخرى على تحري أي حالات مبكرة أخرى يشتبه أنهال لمرض الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا.

وأبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية بظهور الفيروس، لأول مرة، يوم 31 ديسمبر، ولم يكن يعتقد أنه ظهر في أوروبا حتى يناير.

موضوعات ذات الصلة

الصحة العالمية تفجر مفاجأة بشأن أول دولة ظهر بها فيروس كورونا

ترامب ينتقد غزو أمريكا العراق: أسوأ قرار في تاريخنا

اقرأ أيضا