ترامب يكشف أسباب فتح الاقتصاد رغم زيادة وفيات كورونا

الاربعاء 06 مايو 2020 | 08:09 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مقابلة مع قناة "إيه بي سي" الأمريكية، إنه "من المحتمل أنه سيكون هناك بعض الوفيات لأنك لن تكون محجوزًا في شقة أو منزل أو أيا ما كان، ولكن في نفس الوقت، سوف نمارس التباعد الاجتماعي، ونغسل اليدين، وسنقوم بالكثير من، الأشياء التي تعلمنا القيام بها خلال الفترة الأخيرة".

وأضاف ترامب، أنه من المحتمل أن يكون هناك بعض الوفيات عندما تتراجع الولايات الأمريكية عن القيود التي تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، معترفًا بأن ذلك الخيار الذي تواجهه البلاد لإعادة فتح الاقتصاد وتحريكه.

بالإضافة إلى اعتراف ترامب مباشرة بأنه "من المحتمل أن تكون هناك بعض الوفيات، كتكلفة لإعادة فتح البلاد، وأقر أيضًا أثناء زيارته لأريزونا بأنه سيكون هناك بعض "المتضررين بشدة" من القرار .

واعترف ترامب بأن القرار سيكون له تكلفة بشرية سلبية حقيقية في إعطاء الأولوية لانتعاش الاقصاد لكن مع نهج أكثر حذرا لصالح الصحة العامة.

وأكمل ترامب: "لكن علينا أن نفتح بلادنا وعلينا أن نفتحها قريبًا، ولكن حتى هذا الوقت، فإن حكام الولايات لا يزالون يسيطرون على عملية صنع القرار في ولاياتهم.

فيما أعلن ترامب عن تشكيل مجموعة متخصصة تعمل على وضع برنامج لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي بعد إغلاقه بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال ترامب: "سنشكل مجموعة متخصصة لإعادة فتح الاقتصاد تختلف مهامها عن خلية الأزمة لمكافحة فيروس كورونا".

وأكد: "سننهي عمل خلية الأزمة لمكافحة فيروس كورونا لأنه من المستحيل أن تستمر حالة الإغلاق لفترة أطول".

وتابع: "ليس بوسعنا أن نبقي البلاد مغلقة لخمس سنوات أو سنة ونصف السنة ولا بد من إعادة فتح البلاد".

وواصل: "لا شيء يعوض من فقدوا أحباءهم لكننا قادرون من الناحية الاقتصادية البحتة أن نعود لنصبح أفضل اقتصاد في تاريخ أمريكا والعالم".

اقـــرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟

اقرأ أيضا