في رسالة رسمية.. أردوغان يستجدي الإشادة بسبب كورونا

الاربعاء 06 مايو 2020 | 11:13 صباحاً
كتب : مدحت بدران

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن رسالة رسمية من مكتب الرئيس التركي "أردوغان " يستجدي الإشادة والثناء على دور تركيا المزعوم في مكافحة الفيروس .

واستنكرت الرسالة عدم ذكر تركيا من بين الدول التي نجحت في احتواء الفيروس في تقرير " نيويورك تايمز " بمايو الجاري ، تحت عنوان " القادة الحقيقيون يظهرون عند الأزمات " ، فما كان من الصحيفة إلأ أن منحته حق الرد "الفردي " بشكل مهني ونشرت الرسالة على "الموقع " الأمر الذي فضح "أردوغان " .

واضطرت وكالة الأناضول التركية للرد مدعية أن مكتب الرئاسة التركي أرغم نيويورك تايمز التي دأبت مهاجمة تركيا على النشر في تلفيق واضح .

وأزدادت حدة الجدل في تركيا بشأن حملة الرئيس أردوغان لجمع التبرعات، فتوى من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية التركيةُ تجيز دفع زكاة المال للحملة، وهو أمر اعتبره البعض اقحاما للدين في قضايا سياسية.

علما انها لم تعلق على قرار منع وزارة الداخلية رئيس بلدية إسطنبول، المعارض لسياسات أردوغان، أكرم إمام أوغلو، جمع التبرعات لصالح فقراء مدينة إسطنبول.

سهام الانتقاد للرئيس أردوغان لم تطلق من المعارضة التقليدية فحسب، بل جاءت أيضا من حزبي علي باباجان وأحمد داوود أوغلو الجديدين، مما يظهر تزايد الرفض لحملة أردوغان جمع المال من الشعب.

الجدير بالذكر أن إجمالي الوفيات في تركيا بسبب الفيروس ارتفع إلى 3520 حالة ، فيما بلغ عدد الإصابات 129491 إصابة ، وسط مخاوف بالإنهيار الصحي والإقتصادي .

موضوعات ذات صلة:-

تركيا تُسجل ١٨٣٢ حالة إصابة بفيروس كورونا

تركيا تشعل الصراع الليبي بأسلحة متطورة

اقرأ أيضا