بعد فقدان نجلته.. إنريكي يحتفل بعيد ميلاده الخمسين وينتظر الاختبار الكبير

الخميس 07 مايو 2020 | 09:29 صباحاً
كتب : وكالات

ربما يتسم بالقسوة على نفسه، ولكن شيئًا واحدًا لا يستطيع المدرب لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، أن يجتازه وهو فقدان ابنته الصغيرة العام الماضي عندما كانت لا تزال في التاسعة من عمرها.

وبعد حصوله على فترة راحة، عاد إنريكي إلى مهمة صعبة أخرى وهي تدريب المنتخب الإسباني، ولكنها بالتأكيد ليست بنفس صعوبة فقدان ابنته التي توفيت بعد صراع مع المرض.

طفلة تتطلع بنظرها إلى السماء، وتبدو كأنها تمتلك جناحي ملاك على ظهرها، تجلس على فرع شجرة تحيطها السحب قاتمة اللون بينما تسطع السماء بالنجوم، هكذا، اختار إنريكي هذه اللوحة لتكون هي الواجهة على حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

وكل من يعرف تاريخ إنريكي، الذي سيحتفل غدًا الجمعة بعيد ميلاده الخمسين، سيتوقف عند هذه الصورة ويندهش.

وفي منتصف يونيو 2019، أعلن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن إنريكي تنحى عن تدريب المنتخب الإسباني، ولم يكشف روبياليس عن السبب وراء ذلك واكتفى بالإشارة إلى أنها أسباب شخصية لدى إنريكي.

وبهذا، لم يظهر إنريكي على مقعد المدير الفني للمنتخب الإسباني منذ مارس 2019، علما بأنه كان تولى مسؤولية الفريق في يونيو 2018، وسبق لإنريكي أن خاض مع المنتخب الإسباني 61 مباراة دولية كلاعب في صفوف الفريق وأحرز خلالها 12 هدفا.

وكان السبب في استقالة إنريكي من تدريب الفريق منتصف العام الماضي مأسويا، وكشف عنه إنريكي بعدها بأسابيع حيث كان السبب هو مرض ابنته تشانا التي أعلن عن وفاتها في 29 أغسطس الماضي بعد صراع مع المرض "سرطان العظام".

وبعدما أفاق إنريكي من صدمة رحيل ابنته، عاد المدرب الشهير إلى قيادة الماتادور الإسباني بعد أشهر قليلة من ترك المنصب، وعاد إنريكي لمنصبه في وسط نوفمبر، واضطر مساعده السابق روبرت مورينو الذي تم تصعيده بعد استقالة إنريكي ليكون مديرا فنيا للفريق.

والآن ، وبعدما كان إنريكي في انتظار الاختبار الكبير الأول له مع الماتادور الإسباني من خلال يورو 2020، سيكون عليه الانتظار حتى منتصف العام المقبل لخوض هذا الاختبار بعدما تسبب وباء كورونا في تأجيل البطولة.

ستاد القاهرة يحصد لقب الأفضل في العالم متفوقًا على "برنابيو وكامب نو"

هاني زادة: نسعى للحصول على أكبر تعويض في أزمة كهربا

الاتحاد الإفريقي يتمسك بالكاميرون وينفي تغيير ملعب نهائي دورى الأبطال

اقرأ أيضا