مستشار الرئيس: نعمل على إنتاج لقاح ضد كورونا وعلى المواطنين الحذر في أكتوبر

الخميس 07 مايو 2020 | 10:24 صباحاً
كتب : سهام يحيى

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية، لشئون الصحة، عن عقد اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لدراسة الاحتياطي الموجود للمستلزمات والأجهزة الطبية، وكيفية تفعيل ومتابعة الحالات والمرضى بفيروس كورونا، وأماكن العزل والمسشتفيات في كل محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن الاجتماع دوري يتم بشكل مستمر هدفه ضمان وصول الرعاية الطبية لكل المرضى، واكتشاف الحالات.

وأكد مستشار الرئيس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يجب على الشعب المصري العظيم اتباع الإجراءات الوقائية التي تناشده بها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه بداية من شهر أكتوبر القادم سيبدأ موسم الشتاء، ولذلك هناك فئات معينة تكون أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية، لذلك نوصي بتطعيمها ضد تطعيم الإنفلونزا الموسمية.

وأكد أن تطعيم الإنفلونزا الموسمية يتغير كل سنة عن التي سبقتها، وذلك من خلال الدراسة عالميًا من أكثر أنواع الإنفلونزا انتشارًا لعمل تطعيم لها.

وأشار، إلى أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا نوصيها بالحصول على التطعيم الموسمي فى بداية فصل الشتاء لوقايتها من الإصابة، وقد يقلل من حدة الإصابة بالإنفلونزا ويقلل مضاعفاتها.

ونوه إلى أن الدولة تتابع بدقة شديدة كل جديد فى مجال الوصول لمصل لفيروس كورونا، ويتم متابعة الأبحاث العلمية والأمصال ومدى استجابتها في مقاومة الفيروس، وفورًا نسعى وراءه لكى نوفر للمريض المصرى كل ما هو متاح عالميًا من أدوية أو عقاقير ضد فيروس كورونا.

اقرا ايضا..

اليوم.. صرف الشريحة الثالثة من أصحاب المعاشات

على منصه بيرسون.. بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الصف الثاني الثانوي 2020

بدأ منذ قليل طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2019/2020، في 14 محافظة على مستوى الجمهورية، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية "فرنساوي- ايطالي- ألماني" على منصة الامتحان بيرسون التعليمية، بشكل إلكتروني من المنازل من خلال تابلت الوزارة أو أي جهاز حاسب آلي متصل بالانترنت؛ ويأتي ذلك ضمن الامتحانات الإلكترونية التي سيقيم على أساسها طلاب الصف الأول الثانوي، في نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2019/2020.

ووفقا لجدول الفترات الزمنية المحددة للدخول على منصة الامتحان، لأداء الاختبار حسب المحافظة، يتواجد على منصة الامتحان خلال الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهرًا ، طلاب الصف الأول الثانوي الموجودين في المحافظات التالية :

القاهرة

الجيزة

الإسكندرية

أسيوط

كفر الشيخ

قنا

الفيوم

دمياط

الإسماعيلية

أسوان

بورسعيد

شمال سيناء

الوادي الجديد

جنوب سيناء

أما عن المجموعة الثانية - فمن المقرر أن يدخل الطلاب على منصة الامتحان خلال الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهرًا حتى ٣ عصرًا ، في المحافظات التالية :

الشرقية

الدقهلية

القليوبية

الغربية

المنوفية

البحيرة

المنيا

سوهاج

بني سويف

الأقصر

السويس

البحر الأحمر

مطروح

اقرأ أيضا