بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء

الخميس 07 مايو 2020 | 02:04 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تقدم "بلدنا اليوم" بث مباشر للمؤتمر الصحفي للمهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي من المقرر أن يتم انعقاده اليوم الأربعاء الموافق 7-5- 2020.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة عدد من الملفات الأمنية والاجتماعية و الصحية.

 

ويناقش الاجتماع آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد، والموقف الحالي لمستشفيات العزل، من حيث التجهيزات، والإمكانات، والحالات الايجابية التي تقدم لها سبل العلاج، ويتابع الاجتماع تطبيق قرارات رئيس الوزراء بشأن فيروس كورونا والتدابير الاحترازية في مصر.

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة عدد من الملفات الأمنية والاجتماعية و الصحية.

ويناقش الاجتماع آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد، والموقف الحالي لمستشفيات العزل، من حيث التجهيزات، والإمكانات، والحالات الايجابية التي تقدم لها سبل العلاج، ويتابع الاجتماع تطبيق قرارات رئيس الوزراء بشأن فيروس كورونا والتدابير الاحترازية في مصر.

كما يناقش اجتماع مجلس الوزراء الملامح الرئيسية لخطة الدولة لإجراء امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، ويبحث المجلس أيضا الموقف التنفيذي في عدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها في المحافظات ونسبة التنفيذ في كل مشروع كما سيعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقب اجتماع المجلس قرارات جديدة بشأن فيروس كورونا، خلال مؤتمر صحفي يعرض مباشرة.

الحكومة تُصدر قرارات جديد بشأن حظر التجوال اليوم.. فيديو

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي بإسم مجلس الوزراء، حقيقة تغيير مواعيد حظر الحركة والإجراءات الاحترازية بداية من اليوم الخميس.

وأكد أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي سيعلن قراره الخاص بعملية الحظر اليوم الخميس.

وأضاف المستشار، أنه مقرر عقد اجتماع للوزراء عن طريقة تقنية الفيديو كونفرنس، والقول الفصل في هذا الأمر سيعلنه رئيس الوزراء، أنه لا أعتقد أن سيكون هناك تغيير كبير في ساعات الحظر ومتوقع أن نستمر على هذا الشكل المطبق حاليا حتى نهاية شهر رمضان.

وأكد: إنه لن تُفتح المقاهي والكافتيريات والسينما والمسارح أثناء الفترة المتبقية من شهر رمضان، ومن المتوقع زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد الأيام المقبلة" مشيرا إلى وجود 50 حالة على أجهزة التنفس الصناعي.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، "نضطر إلى وضع كبار السن في المستشفيات، ونضع الشباب من المصابين في المدن الجامعية، ومتوسط مدة الإقامة حتى الشفاء أربعة أيام فقط".

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن نتيجة عدم الالتزام وزيادة الاختلاط ووارد سيؤدي إلى ارتفاع الأرقام فوق 400 مصاب في اليوم الواحد بفيروس كورونا المستجد.

تابع ايضًا:

الحكومة تعلن استمرار غلق المقاهي والملاهي والسينما حتى هذا الموعد

الحكومة تكشف تفاصيل جديدة بشأن مواعيد الحظر حتى نهاية رمضان

اقرأ أيضا