مصر للطيران تُعلن عن رحلات استثنائية لعودة المصريين من 11 دولة

الجمعة 08 مايو 2020 | 10:55 صباحاً
كتب : علي عرفات

كشفت وزارة الطيران المدني، اليوم الجمعة، عن تسير 11 رحلة طيران استثنائية تتوجه إلى عدة دول، لإعادة المصريين العالقين في 11 دولة بالخارج، بسبب تعليق الرحلات الجوية إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتقلع 8 رحلات من إجمالي الـ 11 رحلة تسيرها شركة مصر للطيران إلى كل من (واشنطن واسطنبول وجدة وندجامينا والرياض والكويت ودبي)، تسير شركة اير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني 3 رحلات أخرى إلى كل من ( الكويت وعنتيبي وكيجالي و الخرطوم)، على أن تعود بعض الرحلات إلى مطار مرسى علم والبعض الآخر إلى مطار القاهرة.

ومن المقرر أن يتم نقل جميع الركاب القادمين على رحلات الطيران إلى العزل الصحى المخصص من الدولة المصرية، لقضاء مدة 14 يوما المقررة من قبل وزارة الصحة والسكان وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية للتأكد من خلو العائدين من خارج البلاد من عدوى فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الطيران المدنى، أعلنت تسيير رحلات طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

أقرأ أيضا..

"كورونا في المقدمة".. تعرف على أهم الأمراض المُعدية المتواجدة في مصر

دار الإفتاء تكشف عن 8 سنن مُستحبة يوم الجمعة