بلجيكا: تسجيل 107 حالات وفاة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

الجمعة 08 مايو 2020 | 02:26 مساءً
كتب : وكالات

أعلنت السلطات الصحية البلجيكية ، اليوم الجمعة، وفاة 107 أشخاص خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 8521 حالة.

وذكرت الهيئة الاتحادية للصحة العامة وسلامة الأغذية والبيئة البلجيكية - في بيان أوردته صحيفة (بروكسل تايمز) البلجيكية - أن أعداد المصابين تجاوزت الـ52 ألفا حتى الآن، وذلك بعد تسجيل 591 إصابة جديدة.

وأشارت السلطات الصحية، في بيانها، إلى تعافي 13201 شخص من الفيروس حتى الآن، بزيادة 221 شخصا منذ يوم أمس.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، أن جائحة كورونا ستنتهي لكن العمل لن يعود كما كان سابقا أبدا.

وقال أدهانوم خلال إيجاز صحفي في العاصمة النمساوية فيينا: "ستنتهي جائحة Covid19 بشكل تدريجي لكن لن يكون هناك عودة للعمل بشكل اعتيادي، لا يمكننا أن نستمر بتغذية الخوف لكن يجب أن نكون مستعدين".

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية قائلا: "في الوقت الذي نعمل فيه على مواجهة الجائحة، علينا أن نعمل بشكل أكثر جدية على التحضير للجائحة التالية".

وتابع أدهانوم قائلا: "لدينا فرصة اليوم لوضع الأساسات لنظام صحي قوي حول العالم" وأضاف قائلا: "الاستثمار في الصحة الآن سينقذ أرواحا غدا"، على حد تعبيرها.

وتابع مدير منظمة الصحة العالمية قائلا: "هذا يشمل تجهيز أنظمة ومنع مواجهة مسببات الأمراض"، وأشار إلى أن التاريخ سيحكم على الطريقة التي تعامل بها العالم مع جائحة كورونا والدروس المستفادة منها.

موضوعات ذات صلة:-

إصابة المتحدث بإسم رئيس البرازيل بفيروس كورونا

الإمارات تسجل قفزة جديدة في الإصابات بفيروس كورونا

اقرأ أيضا