رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

كشف المسموح به والممنوع عند الاحتفال بتسجيل الأهداف

كرة قدم

ذكر تقرير إخباري اليوم الجمعة أن الاحتفال بين اللاعبين بتسجيل الأهداف سيقتصر فقط على التلامس بالمرفق أو بالقدم، وذلك لدى استئناف منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وبعد فترة توقف طويلة بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، تستأنف منافسات الدوري الألماني من جديد اعتبارا من 16 مايو الجاري، بإقامة المباريات بدون جمهور ووفقا لاحتياطات وقواعد صحية صارمة.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية نقلا عن وثيقة التعليمات لدى رابطة الدوري الألماني، أنه سيحظر على اللاعبين المصافحة أو المعانقة خلال الاحتفال بتسجيل الأهداف على أرض الملعب.

وأشارت إلى أنه عند إجراء أي تبديل في صفوف الفريق، يحظر على اللاعبين المصافحة المعتادة خلال عملية التبديل، وذلك إلى جانب حظر البصق على أرضية الملعب من قبل اللاعبين، وسيمنع التقاط الصورة الجماعية للاعبين قبل المباراة.

كذلك تتضمن التعليمات إلزام جميع الأشخاص على مقاعد البدلاء بارتداء الكمامات، مع مراعاة التباعد بين كل شخص وآخر.

أما المدرب، فسيسمح له بكشف الأنف والفم عند إصدار التعليمات، بحيث يكون على مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر عن أي شخص آخر.

وفي سياق أخر، طالب فريدي بوبيتش مدير الكرة بنادي آينتراخت فرانكفورت الألماني لكرة القدم، الجماهير الألمانية بالبقاء بعيدا عن الاستادات عند استئناف منافسات الدوري الألماني (بوندسليجا)، وذلك من أجل عدم تعريض الفرق لخسارة نقاط.

وينتظر أن تستأنف منافسات الدوري اعتبارا من 16 مايو الجاري بإقامة المباريات بدون جمهور، وذلك بعد فترة توقف بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد.

وتقام المباريات بدون جمهور في ظل الحظر المفروض من قبل السلطات على التجمعات الكبيرة حتى 31 أغسطس على الأقل، وذلك ضمن الجهود للحد من انتشار العدوى بالفيروس.

وفي ظل المخاوف من احتمالات احتشاد المشجعين خارج الاستادات، وجه بوبيتش نجم المنتخب الألماني السابق رسالة للجماهير الألمانية، خلال حديث لشبكة "إي.إس.بي.إن" وقال:"تحدثنا كثيرا مع مشجعينا في فرانكفورت وقلنا لهم /لا تحتشدوا عند الاستاد، فإذا حدثت تجمعات عند الاستاد، سنخسر المباراة لأن القوانين صارمة للغاية. فعند تجمع المشجعين، ستكون النتيجة لصالح الفريق الضيف."

وأضاف بوبيتش :"لكن المشجعين أذكياء. لقد اتبعوا القواعد في الأسابيع الماضية، وقدموا الكثير للمجتمع، خاصة لكبار السن. لذلك نحن واثقون، ونحن على تواصل جيد مع مجموعات المشجعين، والمؤشرات من الجماهير تبدو إيجابية للغاية فيما يتعلق بعدم التجمع عند الاستاد."

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات