المسماري يُؤكّد أنّ عمليات الجيش الليبي تستهدف حماية الوطن وضيوفه مِن التطرُّف

الجمعة 08 مايو 2020 | 11:21 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

نفى الجيش الوطني الليبي استهدافه للمقار الدبلوماسية ومقرات الهيئات والبعثات الدولية في طرابلس، مؤكدا في بيان له، احترامه للمواثيق الدولية، مشيرا إلى أن استهداف بعض السفارات في طرابلس يأتي في إطار أعمال العصابات الإرهابية.

وأشار المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري، في بيان، إلى أن عمليات الجيش الوطني الليبي تستهدف حماية الوطن وضيوفه من الإرهاب والعصابات الإجرامية.

وأعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، فجر اليوم الجمعة، إسقاط طائرة تركية مسيرة غرب العاصمة طرابلس.

إعلان

وذكرت شعبة "الإعلام الحربي" التابعة للجيش الوطني الليبي، على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، فجر اليوم الجمعة، بأن "منصات الدفاع الجوي أسقطت طائرة تركية مسيرة حاولت شن غارة جوية على قاعدة الوطية".

ويأتي هذا في سياق عملية "طيور الأبابيل" التي أطلقها الجيش الوطني الليبي، مساء الأربعاء الماضي، لاستكمال تحرير العاصمة الليبية طرابلس، من "الميليشيات المسلحة"، وفقا لتعبير الجيش الليبي.

ويشار إلى أن قاعدة "الوطية" الليبية، تقع غربي البلاد، وتمثل آخر قاعدة تسيطر عليها القوات الموالية للقائد العسكري الليبي خليفة حفتر، في المنطقة الممتدة من العاصمة طرابلس وحتى الحدود التونسية غربا.

اقرأ أيضا