ترامب يفجر مفاجأة بشأن انتهاء وباء فيروس كورونا

السبت 09 مايو 2020 | 12:27 صباحاً
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن وباء كورونا سيختفي دون لقاح، غير أنه لم يقدم أي دليل يدعم كلامه، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

ونقلت الوكالة عن ترامب قوله "إنني راض عن تدابير مواجهة كورونا التي اتخذها البيت الأبيض، ولست قلقا".

وصرح ترامب في وقت سابق من اليوم بأن العدد النهائي الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة، قد يصل إلى نحو 95 ألف حالة، أو أكثر من ذلك.

يذكر أن عدد ضحايا فيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز الـ 75 ألف شخص، وتحتل البلاد المركز الأول عالميا من حيث عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا.

وكان ترامب في تصريحاته السابق قد توقع وصول حصيلة الضحايا إلى ما بين 60 و70 ألف حالة، وشكك في إمكانية وصولها إلى 100 ألف.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن العدد النهائي للوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة، قد يصل إلى نحو 95 ألف حالة، أو أكثر من ذلك، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "روسيا اليوم".

هذا وقال ترامب، إن أسعار النفط بدأت تشهد ارتفاعًا، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة ستقدم الدعم للقطاع الزراعي الأمريكي.

وأضاف ترامب، أنه "لدينا معدات تنفس اصطناعي كافية، ولدينا ما يكفي من معدات للاهتمام بصحة الأمريكيين".

أكدت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية، كايلي مكيناني، اليوم الجمعة ، إصابة أحد أعضاء فريق نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت مكيناني في مؤتمر صحفي، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم أن البيت الأبيض يضع جميع الإرشادات التي ينصح بها خبراؤه داخله للحفاظ عليه "آمناً" من فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه، أكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اتفقا، خلال اتصال هاتفي، على أهمية الاستقرار في أسواق النفط العالمية.

وأعلن البيت الأبيض، في بيان، نقلته فضائية العربية، أن الملك سلمان وترامب أكدا على قوة الشراكة الدفاعية بين البلدين.

وكان ترامب، أعلن في وقت سابق من اليوم، أن أسعار النفط بدأت تشهد ارتفاعًا، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة ستقدم الدعم للقطاع الزراعي الأمريكي.

وشهد خام النفط الأمريكي في الآونة الأخيرة، انخفاضًا غير مسبوق، بسبب تفشي وباء كورونا، بالدرجة التي وصل فيها سعر برميل النفط تسليم مايو، إلى أدنى مستوى له في تاريخ الولايات المتحدة.

اقرا ايضا

ضبط 216 مخالفة مرورية و27 قضية تموينية بأسوان

شاهد.. غلق مقهى بإمبابة لمخالفة قرار رئيس مجلس الوزراء

اقرأ أيضا