خلال 24 ساعة.. جونز هوبكنز: أمريكا تسجل 28 ألف إصابة مؤكدة بكورونا

السبت 09 مايو 2020 | 03:58 مساءً
كتب : وكالات

أوضحت جامعة جونز هوبكنز خلال بيانات نشرت اليوم، السبت، أن أمريكا كانت قد سجلت نحو 27900 إصابة إيجابية بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية.

وتظهر لوحة البيانات للجامعة ارتفاع الحالات اليومية الأسبوع الجاري، بارتفاع 28400 يوم الجمعة، حيث تم الإبلاغ عن رقم قياسي لم يسجل من قبل على الإطلاق بواقع 36300 حالة تم تشخيصها.

وسجلت الولايات المتحدة نحو 1518 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، بانخفاض من 2231 في اليوم السابق، وقد بلغ إجمالي عدد الوفيات نحو 77180.

ويشار إلى أن أكثر من 1.28 مليون شخص ثبت اصابتهم بفيروس كوفيد 19 في الولايات المتحدة منذ بداية تفشي المرض.

وفي سياق متصل، أفاد تقرير نشرته وكالة "reuters"، بأن منظمة الصحة العالمية تعتزم إطلاق تطبيقها الخاص بفيروس كورونا COVID-19، خلال الشهر الجاري، لبعض الدول فقط.

وقال مسؤول في منظمة الصحة العالمية لوكالة "رويترز": "إن المنظمة تخطط خلال الشهر الجاري، لإطلاق تطبيق يمكن الناس في البلدان ضعيفة الموارد من معرفة ما إذ كانوا مصابين بفيروس كورونا المستجد، وتدرس إضافة ميزة تتبع جهات الاتصال القائمة على تقنية البلوتوث".

وقال "Bernardo Mariano"، كبير مسؤولي المعلومات في منظمة الصحة العالمية: "إن التطبيق سيسأل الناس عن أعراضهم وسيقدم إرشادات بشأن احتمال إصابتهم بعدوي COVID-19، وسيتم تخصيص معلومات أخرى على التطبيق، مثل كيفية إجراء الاختبار الذاتي، وفقا لبلد المستخدم".

موضوعات ذات صلة:

لبنان: 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

إثيوبيا تعترف: أسقطنا طائرة شحن مدنية في الصومال

اقرأ أيضا