قرية أبوعلي بالمحلة تستقبل أحد المتعافين من فيروس كورونا بالورود

السبت 09 مايو 2020 | 10:00 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

استقبل أهالي قرية محلة أبوعلي، التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، أحد المتعافين من فيروس كورونا المستجد، بإطلاق الزغاريد بعد قضائه حوالي ١٠ يوم بالحجر الصحي بمستشفى العزل بكفر الزيات، وتحول نتائجه إلى سلبية.

وقام أهالي القرية بالإصطفاف خارج منازلهم، لاستقبال الشاب "عادل جاد" وأطلقوا عددًا من نساء القرية الزغاريد، فيما ألقى عليه الآخرون الورود فرحاً بعودته، مقدمين له التهنئة على شفائه من فيروس كرونا، وعودته سالما لأسرته وذويه.

وأعلنت مديرية الصحة بالغربية، عن شفاء ٨٠ حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد وخروجهم من العزل وسط حالة من الفرحة العارمة والزغاريد مشيرين بعلامة النصر.

أكد دكتور توفيق المنشاوي مدير العزل الصحى بالمدينة الجامعية، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا يصل إلى أكثر من ٦٥ مصابين وفي أنتظار عينة أخرى لتأكد سلبية نتائجهم وخروجهم من العزل الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات وزارة الصحة .

ووجه الدكتور محمد جابر مدير مستشفي المنشاوي العام، الشكر لكافة أعضاء الفريق الطبى والتمريض والفنيين والعاملين على هذا المجهود المميز ودورهم الكبير كأبطال فى مواجهة فيروس كرونا .

وأشار الدكتور أحمد البرعي مدير مستشفي كفر الزيات، إلى تحسن عدد كبير من مصابين كفر الزيات ذلك بعد تقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، وتقديم رعاية صحية كاملة، وسيتم تحويلهم إلى المدينة الجامعية خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا