سباق خماسي على ضم نجم الوحدة

الاحد 10 مايو 2020 | 10:55 صباحاً
كتب : خالد رزق

تسعى خمسة أندية إماراتية هي الشارقة وكلباء والوصل وبني ياس والظفرة لضم اللاعب سيباستيان تيجالي مهاجم الوحدة السابق لتدعيم صفوفها خلال الموسم الجديد ، حسبما أفادت صحيفة "البيان" الإماراتية بموقعها على الانترنت اليوم الأحد.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب يتمتع بميزتين ؛ الأولى أنه سيتم قيده في خانة اللاعب المواطن والثانية أنه هداف وخطورته كبيرة على مرمى المنافسين ، حيث نجح هذا الموسم مع الوحدة في تسجيل 15 هدفا وصنع خمس تمريرات حاسمة، خلال 19 مباراة بالدوري.

وأضافت : "وضع تيجالي بعض الشروط للموافقة على العروض ، منها الحصول على مليونين ونصف المليون يورو كراتب سنوي خلاف بعض الامتيازات مع التوقيع على عقد لمدة عامين ، وهذه الشروط ربما أخرت بعض الأندية عن تقديم عروضها للاعب بشكل رسمي ، بينما بدأت أندية في مفاوضاتها مع اللاعب لتعديل بعض هذه الشروط".

وكان تيجالى /35 عاما/ انضم لفريق الوحدة في 2013 ، قادما من فريق الشباب السعودي ، كما اختير ضمن لائحة من 10 لاعبين لاتينيين يتألقون في الخارج وهم ليسوا من المشاهير أو المعروفين في بلادهم ، وجاء تيجالي في مقدمة لاعبي الأرجنتين ، والأبرز في اللائحة كونه لا يلعب في أوروبا.

وسبق وتوج تيجالي هدافا لدوري الخليج العربي الإماراتي في موسم 2018 / 2019 بعدما سجل 27 هدفا ، لينال "الكرة الذهبية" ويحرز لقب الهدافين في دوري الإمارات للمرة الثانية ، بعد أن توج هدافا للمسابقة للمرة الأولى في موسم 2015 / 2016 برصيد 25 هدفا.

وفي سياق آخر، يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم حاليا تجربة كل من الاتحادين الإماراتي والصيني للعبة في إعداد ملف استضافة بطولتي كأس آسيا 2019 و2023 على الترتيب ، حسبما أفادت صحيفة "الرياضية" السعودية اليوم الأحد نقلا عن مصادر خاصة بها في الاتحاد لم تكشف عن هويتها.

وطبقا للصحيفة ، أوضحت المصادر أن الاتحاد المحلي يناقش ملفي الدولتين لمعرفة مزاياهما ونقاط القوة فيهما وآخر ما توصلا إليه ، تمهيدا لتقدم السعودية بملف يفوق جميع الملفات السابقة لاستضافة بطولة كأس آسيا 2027 بعد إعلانها في شباط/فبراير الماضي التقدم رسميا بطلب لاستضافتها عقب إعلان الاتحاد الأسيوي للعبة البدء في استقبال ملفات الاتحادات الراغبة في التنظيم.

وأضافت أن مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم ينتظرون اشتراطات الاستضافة التي سيعلنها الاتحاد القاري في تموز/يوليو المقبل ، ليبدأ على ضوئها العمل الفعلي في تجهيز الملف، الذي سيحتوي على العديد من النقاط، منها رؤية الاتحاد في كيفية الإسهام في تطوير اللعبة.

كما سيرفق بملف طلب الاستضافة ملفات نجاح السعودية في استضافة بطولة كأس القارات في ثلاث نسخ سابقة ، وكأس العالم للشباب عام 1989 ، وكأس آسيا للشباب في 1986 و2008 ، وكأس آسيا للناشئين في 1992 ، إضافة إلى تضمينه الفوائد التي ستعود على الاتحاد القاري من هذه الاستضافة مع إيضاح البنية الأساسية، من الملاعب، والفنادق، والمطارات، وكافة وسائل المواصلات.

وكان الاتحاد الأسيوي قرر تمديد تلقي طلبات الترشيح حتى 30 حزيران/يونيو المقبل ، إذ كان الموعد السابق في 31 آذار/مارس الماضي

اقرأ أيضا