قرارات صارمة.. الري: بعض المواطنين مازالوا يتعدون على النيل "فيديو"

الاحد 10 مايو 2020 | 11:05 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال المتحدث باسم وزارة الرى، المهندس محمد السباعى، إنه يتم متابعة وإزالة كل التعديات على المجارى المائية وليس نهر النيل فقط، لافتًا إلى أنه منذ انطلاق حملة إنقاذ النيل التى أطلقتها وزارة الرى فى يناير 2015 تم تخطى 269 ألف حالة إزالة على ضفاف نهر النيل، بالإضافة إلى الترع والمصارف التابعة للوزارة والتى تقدر أطوالها بحوالى 55 ألف كيلو.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الرى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أنه يتم إزالة التعديات يوميًا على كافة المحافظات، مشيرًا إلى أن هناك بعض المواطنين مازالوا يتعدون على النيل ولم يقتنعوا على حرص الدولة على إزالة التعديات.

وتابع أنه تم إزالة أكثر من 57 ألف حالة تعدى على ضفاف نهر النيل، مؤكدًا أن وزارة الرى تعمل على إزالة التعديات يوميًا ويتم حصر حالات التعدى.

ونوه إلى أن المعتدين على النيل ملزمون بدفع تكاليف الإزالة بخلاف الغرامة، مضيفًا أنه تم إزالة 140 ألفا و286 إزالة تعديات على الترع منذ يناير 2015.

وأشار إلى أنه يتم تحويل المخالفين للنيابة العامة، أو إعادة الشيء لأصله على حساب المخالف، بالإضافة إلى دفع الغرامة المقررة، مؤكدًا أن هناك التزاما من بعض المحافظات وتراجعا ملحوظا فى عدد التعديات.

 

إقرأ ايضا:

انتحار موظف بالمعاش شنقا في شرفة منزله بالهرم

اقرا ايضا انتحار موظف بالمعاش شنقا في شرفة منزله بالهرم