محمد جاسم: ترشيح 6 إماراتيين للتشكيل المثالي بدوري ابطال آسيا خطوة جيدة

الاحد 10 مايو 2020 | 10:43 مساءً
كتب : خالد رزق

قال محمد جاسم عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، إن ترشيح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 6 إماراتيين لتشكيلة دوري أبطال آسيا خطوة لصالح كرة القدم في دولة الامارات.

وذكر محمد جاسم المحمود، أن تحديد موعد مبدئي لعودة النشاط الرياضي واستئناف منافسات الموسم الحالي وعودة نشاط كرة القدم، في الامارات خلال أغسطس المقبل خطوة حكيمة من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد رشح 6 لاعبين إماراتيين من بين 15 مدافعاً وفقاً للإحصائيات الرقمية، للتصويت الجماهيري بين قائمة أفضل المدافعين، لدخول التشكيلة المثالية لأفضل اللاعبين في النسخ الأربع الأخيرة من دوري أبطال آسيا.

ومن المقرر، أن يستمر التصويت حتى يوم السبت المقبل، بعدما تم اختار الجمهور حارس المرمى الأفضل في الأسبوع الماضي، على أن يتم الإعلان في نهاية مايو الجاري، عن التشكيلة المثالية التي اختارها الجمهور.

لاعب دورتموند الصاعد يشدد على صعوبة مواجهة شالكه ببوندسليجا

شدد الأمريكي الصاعد جيوفاني ريينا لاعب فريق بوروسيا دورتموند على صعوبة مباراة فريقه أمام ضيفه شالكه يوم السبت القادم في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، رغم إقامتها بدون جماهير.

وتستأنف بطولة الدوري الألماني نشاطها بعد توقف دام لمدة شهرين تقريبا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، التي أصيب بها أكثر 170 ألف شخص وتسببت في وفاة 7500 حالة تقريبا بألمانيا.

نتيجة للخوف من انتشار الفيروس، تقرر إقامة جميع المباريات المتبقية في البطولة بدون جماهير، عقب فترة انقطاع طويلة وغير متوقعة.

ويتطلع ريينا /17 عاما/، الذي لفت الأنظار هذا الموسم بعروضه كلاعب وسط مهاجم في دورتموند، إلى هذه التجربة والمشاركة في (ديربي الرور) أمام شالكه.

وصرح ريينا في حوار مصور نشره حساب بوروسيا دورتموند على موقع (يوتيوب) اليوم الأحد "أعتقد أنني أتحدث باسم الفريق بأكمله عندما أقول إننا نشجع على اللعب مرة أخرى. لم أشاهد الديربي على الإطلاق أو لعبت في أحد هذه المباريات بالطبع ، أتطلع إلى هذا اللقاء. إنهم فريق رائع ولكن أعتقد أننا إذا لعبنا بالطريقة التي نلعب بها فيمكننا الفوز. ستكون مباراة تتسم بالشراسة البالغة سواء مع وجود جماهير أو بدونها".

في غضون ذلك ، أوضح لاعب منتخب الولايات المتحدة للناشئين تحت 17 عاما، الذي أشاد بتأثير كريستيان بوليسيتش في تمهيد الطريق أمامه للعب لمصلحة الفريق الألماني العريق، أنه تعلم الكثير خلال فترة وجيزة في النادي حتى الآن.

وكشف ريينا "لقد تعلمت الكثير داخل الملعب وخارجه. لقد اعتنى النادي بي بشكل كبير، وكونت صداقات جيدة حقا حتى الآن وهو ما ساعدني كثيرا، أنا أستمتع بوقتي هنا".

وأضاف ريينا "أهم شيء بالنسبة لي هو الاستمتاع دائما باللعب لأن هذه هي الطريقة التي بدأ بها الجميع في اللعب. دائما منذ أن كان عمرك أربع أو خمس سنوات ، كنت تحب اللعبة فقط. بالطبع، هناك حاجة إلى العمل الشاق، ولكن أعتقد أن مجرد الاستمتاع واللعب بابتسامة على وجهك هو أفضل طريقة للقيام بذلك".

وشارك ريينا في ثماني مباريات مع فريق المدرب السويسري لوسيان فافر ببطولة الدوري الألماني هذا الموسم، فيما لعب في مباراتين ببطولة دوري أبطال أوروبا وظهر في لقاء وحيد بكأس ألمانيا.