طفلة شيشانية تثير جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جمالها

الاحد 10 مايو 2020 | 11:21 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور فتاة بجمال "أمينا إبيندييفا" وأثارت جدلًا كبيرًا لأنها تتمتع بجمال مذهل، تلك الطفلة الشيشانية الصغيرة البالغة من العمر 11 عامًا، والتي رصدتها عدسة المصورة أمينا أرساكوفا فى روسيا.

وعلى الرغم من الصور المنتشرة منذ فترة، وحالة الجدل هذه على السوشيال ميديا، على مدى الأشهر الخمسة الماضية، لا تزال أمينا إبيندييفا شخصية غامضة للغاية، حيث اكتشفتها المصورة الشيشانية أمينا أرساكوفا.

وتنشر المصورة أرساكوفا صورا لفتيات على حسابها، وعادة ما تلقى صورها حوالى 1000 إعجاب فى المتوسط​​، لكن صور أمينا إبيندييفا تلقت أكثر من 10000 إعجاب، ومئات التعليقات إما تشيد بجمالها الفريد أو تسأل عما إذا كانت شخصًا حقيقيًا.

المصورة علقت على صور الطفلة قائلة "نجح بحثى عن الجمال مرة أخرى"، ليوافقها الرأى متابعيها.

وفقًا لموقع Sm-News الروسى، تنحدر الفتاة من Kurchaloy، وهى بلدة صغيرة فى الشيشان، وتدين بجمالها المذهل لمزيج من الحالات الوراثية النادرة المهق و heterochromia، وهى وجود لونين مختلفين للعين، فى حين يوصف المهق عمومًا بأنه "الغياب الخلقى لأى تصبغ أو تلوين فى الشخص، مما ينتج عنه شعر وجلد أبيض".

ونشرت أمينا أرساكوفا صور الفتاة الصغيرة فى يناير 2020، وسرعان ما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية، في حين أشاد معظم المستخدمين بجمال الطفلة البالغة من العمر 11 عامًا غير المعتاد.

الطفلة أمينا

الفتاة الشيشانية

أمينا

جلسة تصوير لأمينا

الطفلة الشيشانية Amina Ependieva بنت... - Arabesquefm أرابيسك اف ...

الطفلة الشيشانية Amina Ependieva بنت... - Arabesquefm أرابيسك اف ...

روائع القلم - الطفلة الشيشانية Amina Ependieva بنت الـ11... | Facebook

A girl with albinism and heterochromia : pics

طرق تقليل إهدار الطعام خلال شهر رمضان

"مكونات طبيعة" تساعد على التخلص من عسر الهضم.. وهذه الوجبات تثير القولون

اقرأ أيضا