النيابة تستعجل تقرير المعمل الكميائي عن المواد التي عثر عليها في طرد بريدي

الاحد 10 مايو 2020 | 11:28 مساءً
كتب : دينا سليمان

استعجلت نيابة شرق القاهرة الكلية، تقرير المعمل الكميائي حول تحليل عينات المواد المخدرة المضبوطة من مخدر الماريجوانا، خلال محاولة تهريبها عبر مطار القاهرة، في طرود بريدية.

البداية كانت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، على الطرود البريدية الواردة بجمرك البريد المصري، تم الاشتباه في مشمول طردين قادمين من هولندا وبريطانيا.

وعلى الفور تم تشكيل لجنة جمركية ضمت كلا من صلاح جاد مدير إدارة الحركة، ووليد حسن مدير إدارة التعريفة، ومحمد صلاح عبد المعطى مدير التعريفة، ونائل محمود رئيس قسم التعريفة، فتبين وجود 1000 قرص إكستازى المخدر بالطرد الأول، و11 بذرة لنبات الماراجوانا المخدر داخل الطرد الثاني مخبأة داخل حافظة كروت.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق.

في سياق أخر أصدرت نيابة القاهرة الجديدة، مساء اليوم الأحد، قرارا بإخلاء سبيل 12 شخصًا، من تهمة إقامة صلاة تراويح جماعية أعلى الأسطح بالقطامية، بكفالة 500 جنيه، كما حددت النيابة جلسة 2 يونيو المقبل لمحاكمة المتهمين بمحكمة الجنح.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى المقدم محمد الألفي رئيس مباحث قسم شرطة القطامية بلاغًا من بعض المواطنين، يفيد بتضررهم من تنظيم بعض الأشخاص لصلاة تراويح جماعية أعلى الأسطح بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء، مما يعرض حياتهم للخطر جراء انتشار فيروس كرونا، وعلى الفور وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط 12 شخصًا بينهما 3 أصحاب المنازل التى أقيمت بها صلاة التراويح، وتم تحرير المحضر اللازم وتوالت النيابة التحقيقات.

كانت وزارة الأوقاف قررت بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ممثلة في قطاع الإذاعة وتحديدًا ( إذاعة القرآن الكريم ) ووزارة الاتصالات ممثلة في المصرية للاتصالات ، بث صلاة العشاء والتراويح إذاعيا يوميا من مسجد سيدنا عمرو بن العاص بمصر القديمة بالقاهرة ، بحضور إمام المسجد واثنين فقط من العاملين به ، و بحيث تختار إذاعة القرآن الكريم يوميا أحد القراء المعتمدين إذاعيا لصلاة التراويح بالمسجد ، حيث يتم نقل صلاة العشاء وصلاة التراويح نقلًا مباشرًا يوميًا عبر إذاعة القرآن الكريم ، مع الالتزام بعدم فتح المسجد أمام المصلين ، وعدم تشغيل أي سماعات خارجية منعا لأي تجمع خارج المسجد أو في ساحاته الخارجية ، والاقتصار على تشغيل سماعة داخلية واحدة على قدر تحقيق النقل الإذاعي فقط.

يأتي ذلك مع اقتراب العشر الأواخر من رمضان و في ظل حرص وزارة الأوقاف المصرية على بث بعض الأجواء الروحية المتصلة بالشهر ، وبعد تأكد الوزارة من انضباط الأمور والتزام جميع أئمتها والعاملين بضوابط غلق المساجد ، ونجاح ضوابط تشغيل قرآن المغرب وقرآن الفجر ، والتزام جميع المديريات والإدارات بالضوابط التي قررتها الوزارة ، وتفهم المواطنين المحترمين جميعا لهذه الضوابط التي تتخذها الوزارة بناء على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية والطبية معًا.

وشددت الوزارة على قصر الأمر على هذا المسجد فقط ، والتزام سائر المساجد على مستوى الجمهورىة بالتعليق الكامل الجمع والجماعات إلى أن يأذن الله عز وجل بزوال علة الغلق .

وشكرت الوزارة الهيئة الوطنية للإعلام وإذاعة القرآن الكريم ، ووزارة الاتصالات والمصرية للاتصالات لقيامها بتشغيل خطوط الهاتف اللازمة لنقل شعائر صلاة العشاء وصلاة التراويح من مسجد سيدنا عمرو بن العاص مجانا طوال الشهر الكريم إسهامًا منها في إدخال البهجة والسرور على المتطلعين لهذا البث الروحي عبر إذاعة القرآن الكريم في ليالي هذا الشهر الكريم ولا سيما في العشر الأواخر منه .

وتابعت، “مع الاعتذار مسبقا مسبقا للسادة إعلامي الوزارة المحترمين وجميع وسائل الإعلام عن عدم استقبال أحد بالمسجد على الإطلاق سوى مجموعة العمل المحدودة جدًا المكلفة بنقل الحدث رسميا من إذاعة القرآن الكريم والتي تم التصريح لها بالدخول في أضيق نطاق لأداء مهمة النقل ، حيث يتم غلق جميع أبواب المسجد وعدم تشغيل أي سماعات خارجية حفاظًا على سلامة الجميع .

اقرأ ايضا..

النيابة تنتدب الطب الشرعي لتشريح جثة مجهولة بالقناطر

أمن الجيزة يكثف جهوده لـ كشف هوية سارق سيارة سيدة من أمام منزلها بالهرم